وكالة الأنباء الرسمية: لجنة مشتركة تضم الحشد الشعبي شكلت للتحقيق مع قاسم مصلح

بغداد - IQ  

أفادت وكالة الأنباء الرسمية العراقية، الأربعاء (26 أيار 2021)، نقلاً عن مصدر حكومي، بتشكيل لجنة أمنية وعسكرية مشتركة، تضم الحشد الشعبي، للتحقيق مع القيادي بالحشد قاسم مصلح، الذي اعتقل فجر اليوم في منطقة الدورة جنوبي بغداد بتهمة الإرهاب.


ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن مصدر حكومي قوله، وتابعها موقع IQ NEWS، إن "لجنة مشتركة من  مؤسسات أمنية وعسكرية شكلت للتحقيق في قضية المعتقل قاسم محمود مصلح".


وأضاف، ان "اللجنة تتكون من الاستخبارات العسكرية واستخبارات الداخلية والعمليات المشتركة والحشد الشعبي، وهي التي تتولى التحقيق حسب السياقات العسكرية والقانونية".


وفي وقت سابق من اليوم، قالت خلية الإعلام الأمني، إن عملية اعتقال القيادي في الحشد الشعبي قاسم مصلح فجر اليوم في منطقة الدورة جنوبي بغداد جاءت بناءً على مذكرة قبض وفق قانون مكافحة الإرهاب، وإن لجنة مشتركة تحقق معه الآن، مشيرة إلى أن عملية اعتقاله "لا تستهدف أي جهة عسكرية أو أمنية كما يشاع من المروجين للفتنة".


وفيما عد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق قيس الخزعلي أن الهدف من اعتقال مصلح هو "الدفع باتجاه الغاء الانتخابات وتعطيل الدستور وتشكيل حكومة طوارئ"، وصف المتحدث باسم تحالف الفتح أحمد الأسدي عملية الاعتقال هذه بأنها "خطأ فادح وسابقة خطيرة"، محذراً من أنها "قد تؤدي إلى مزيد من التوتر وردود الأفعال".


وفي وقت سابق من اليوم، أفادت مصادر أمنية بانتشار مسلحين يعتقد أنهم تابعون لفصائل "المقاومة" في عدد من شوارع المنطقة الخضراء وسط بغداد، على خلفية اعتقال قائد عمليات الحشد الشعبي في الأنبار قاسم مصلح.


وتداولت منصات إلكترونية مؤيدة للفصائل المسلحة في وقت سابق من اليوم أنباء عن حصول حالة "نفير عام" داخل الفصائل إثر اعتقال مصلح، في منطقة الدورة جنوبي بغداد من قبل وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية.