"والا سيحدث ما لا يحمد عقباه"

نائب عن "صادقون" يدعو وزارة المالية للايعاز بإعادة المفسوخة عقودهم للحشد

بغداد - IQ  

دعا النائب عن كتلة صادقون حسن سالم، السبت (8 أيار 2021)، وزارة المالية، بالإسراع بإعادة المسفوخة عقودهم من الحشد الشعبي، فيما حذر من "حدوث ما لا  يحمد عقباه" في حال تأخر إعادتهم للخدمة.


وقال سالم في بيان ورد لموقع IQ NEWSإن "على وزارة المالية الاسراع بالايعاز الى هيئة الحشد الشعبي بإعادة المفسوخة عقودهم ضمن التخصيصات المالية والا ستحدث اشياء لاتحمد عقباها".


وأضاف سالم أن "التخصيصات المالية كافية لاعادة الذين قدموا التضحيات وصانوا الارض والعرض والمقدسات وهذا اقل الوفاء لهم"، داعياً ووزارة المالية الى "الابتعاد عن اسلوب المماطلة والتأخير في حسم هذا الموضوع وانهاء معاناة المفسوخة عقودهم من الحشد الشعبي الذين يتظاهرون سلميا للمطالبة بابسط حقوقهم".


وتابع أن هؤلاء: "لم يهاجموا الاجهزة بالمولوتوف او يهاجموا الدوائر الحكومية او يحرقون الاطارات ويقطعوا الشوارع والحكومة تستهتر بدمائهم وتخرق الدستور من خلال مجابهتهم بالرصاص الحي".

 يشار إلى أن المفسوخة عقودهم من الحشد الشعبي، يتظاهرون وسط بغداد منذ أشهر، للمطالبة بإعادتهم إلى صفوف الحشد، وحصلت قبل أيام مصادمات بينهم وبين فرق مكافحة الشغب أدت إلى حدوث إصابات بين الطرفين.