محافظة عراقية تلوح باللجوء إلى "الحظر الشامل"

كركوك - IQ  


لوحت دائرة صحة محافظة كركوك، السبت (3 نيسان 2021) باللجوء إلى تقديم طلب لفرض حظر التجوال في المحافظة، في حالة استمرار ارتفاع الاصابات بفيروس كورونا.


وقال مدير صحة كركوك بالوكالة نبيل حمدي بوشناق لموقع IQNEWS ، إن "دائرة صحة كركوك ومنذ اليوم الاول لجائحة كورونا حرصت على السيطرة على الموقف الوبائي، وعدم ارتفاع اعداد الاصابات بأي شكلٍ من الاشكال، حتى باتت الكوادر الصحية تذهب ضحية هذا الاجتهاد، سواء بإصابتهم او اصابة ذويهم ومن حولهم، مع ذلك صمدت كوادرنا أمام تقلب الموقف الوبائي".


واضاف، "لكننا وللأسف الشديد لاحظنا ارتفاعا شديدا جدا بأعداد الإصابات في الأيام الماضية، وزادت شدتها يوم أمس الجمعة وزاد عدد دخول المصابين الى المستشفيات، وبعض الحالات حرجة جدا، وكل ذلك يأتي بسبب تهاون المواطن بالالتزام بالإجراءات الوقائية والصحية وعدم اللامبالاة".


وتابع، "إذا ما استمر الحال على ما هو عليه الآن، فإننا سنرفع طلباً الى خلية الازمة في المحافظة، لفرض حظر تجوال شامل ومشدد للسيطرة على الوضع الوبائي، حتى لا تتعرض حياة كوادرنا الصحية إلى الخطر في سبيل عدد من الأشخاص غير الملتزمين".


ودعا بوشناق "مواطني مدينة كركوك إلى الالتزام التام بالإجراءات الوقائية، واتباع التعليمات الصحية، وضرورة تطبيقها ووجوب الإسراع بأخذ اللقاح المتوفر في 33 منفذا في كركوك، وإلا فلا عتب علينا في حال نفد اللقاح ولم يحصلوا عليه".