الكاظمي يحمل جامع النوري وشارع الرشيد الى باريس

بغداد - IQ  

حمل رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الاثنين (19 تشرين الأول 2020)، ملفي جامع النوري في الموصل وشارع الرشيد ببغداد الى العاصمة الفرنسية باريس، لمناقشتهما مع اليونسكو. 


حيث التقى الكاظمي المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، أودري أزولاي، وذلك على هامش جولته الأوروبية التي ابتدأت من العاصمة باريس.


وجرى خلال اللقاء بحسب بيان المكتب الاعلامي لرئاسة الوزراء، ورد لموقع IQ NEWS، "بحث سبل تعزيز عمل البرامج التي تديرها المنظمة الدولية في العراق وتوسعتها، لاسيما ما يتعلّق منها بإعادة إعمار جامع النوري والمدينة القديمة في الموصل، وجهود تأهيل شارع الرشيد وسط بغداد".


كما تناول اللقاء، "بحث التعاون الثقافي والتعليمي وتطوير المناهج الدراسية، بما يتلاءم مع متطلبات التقدم والتحوّل في أساليب التعليم، خاصة في ظل إجراءات الوقاية من جائحة كورونا".


وكان الكاظمي وصل مساء أمس الأحد، إلى العاصمة الفرنسية باريس، في إطار جولة أوربية تشمل فرنسا وبريطانيا والمانيا، يجري خلالها عدة مباحثات ترتكز على تطوير العلاقات الثنائية مع الدول الثلاث، وتعزيز التعاون المشترك في مجالات متعددة.


والتقى الكاظمي في وقت سابق من اليوم، رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس، وبحثا معه تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، بالإضافة إلى مناقشة أوضاع المنطقة.


ووقع العراق مع فرنسا، اليوم، ثلاث مذكرات إعلان نوايا في مجالات النقل والزراعة والتعليم، بحضور رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي ورئيس الحكومة الفرنسية، جان كاستيكس.