مباحثات عراقية فرنسية لتطوير العلاقات المصرفية

بغداد - IQ  
بحث العراق وفرنسا، الاثنين، (19 تشرين الأول 2020)، العلاقات المصرفية وأهمية تطويرها بين البلدين.

حيث التقى محافظ البنك المركزي مصطفى غالب مخيف، بنظيره الفرنسي فرانسوا فيلوروا دو جالو في إطار الزيارة التي ستشمل ثلاث دول أوربية، بدأها الوفد العراقي بفرنسا.


وتضمن اللقاء الذي جرى في مبنى البنك المركزي الفرنسي وبحسب بيان رسمي، ورد لموقع IQ NEW، "بحث العلاقات الثنائية بين البلدين حيث اكد مخيف على أهمية تعزيز العلاقات المصرفية بين العراق وفرنسا وضرورة تطويرها" . 


من جانبه أكد، دو جالو أن "هنالك أستعداد كامل لتطوير العلاقات المصرفية والتعاون بين البلدين في مجالات الرقابة ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب".


وكان رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، قد وصل مساء أمس الأحد، العاصمة الفرنسية باريس، في إطار جولة أوربية تشمل فرنسا وبريطانيا والمانيا، يجري خلالها عدة مباحثات ترتكز على تطوير العلاقات الثنائية مع الدول الثلاث، وتعزيز التعاون المشترك في مجالات متعددة.


والتقى الكاظمي، في وقت سابق من اليوم الاثنين، رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس، وبحثا معه تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، بالإضافة إلى مناقشة أوضاع المنطقة.


ووقع العراق مع فرنسا، اليوم، ثلاث مذكرات إعلان نوايا في مجالات النقل والزراعة والتعليم، بحضور رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي ورئيس الحكومة الفرنسية، جان كاستيكس.