كتلة الوطني الكردستاني تدين جريمة صلاح الدين وتعدها "مؤشرا خطيرا"

بغداد - IQ  


أدانت كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني، الجمعة (18 اذار 2021)، جريمة صلاح الدين، محذرة من أن تكرار مسلسل الاغتيالات والهجمات في المدن المحررة يعد "مؤشرا خطيرا"، فيما دعت الحكومة لاجراء تحقيقات "سريعة وجدية" لكشف الجناة وتقديمهم الى القضاء.


وقالت الكتلة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، "ندين بأشد العبارات الهجوم الجبان الذي استهدف عائلة امنة في منزلها بجنوب محافظة صلاح الدين، وادى لاستشهاد سبعة اشخاص بينهم نساء من العائلة".

وأضاف، أن "تكرار مسلسل الاغتيالات والهجمات في المدن المحررة، مؤشر خطير على الاوضاع في تلك المناطق التي تحاول ان تتعافى وتستعيد استقرارها".


وتابعت، "لا شك ان هناك محاولات لاعادة الاضطرابات للعراق في الفترة التي تسبق الانتخابات النيابية، وايضا لضرب السلم المجتمعي".

ودعت الحكومة إلى "اجراء تحقيقات عادلة وسريعة وجدية، لكشف الجناة وتقديمهم الى القضاء، وعدم ترك دماء العراقيين تضيع سدى، وتوفير حماية اكبر للمواطنين بمختلف الطرق المتاحة".


وفي وقت سابق اليوم، أعلنت خلية الإعلام الأمني، المباشرة بالإجراءات التحقيقية بخصوص "الجريمة البشعة" التي أودت بحياة 6 أفراد في صلاح الدين.


وقالت الخلية في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "الجهات المختصة في قاطع عمليات صلاح الدين، تباشر بإجراءاتها التحقيقية لمعرفة ملابسات الجريمة البشعة التي حصلت منتصف الليلة الماضية في قرية البو دور منطقة العوينات التابعه لمدينة تكريت في قاطع عمليات صلاح الدين".


وأوضحت الخلية، أن "عصابة إرهابية مسلحة أقدمت على قتل عائلة مكونة من أربعة أشخاص مهنتهم كسبة وامرأتين في الدار ذاتها".


بعد ذلك أكد محافظ صلاح الدين، عمار الجبر، في بيان، أن التحقيقات جارية بأعلى المستويات لكشف ملابسات الجريمة.