السفارة الامريكية تحدد طريقة وحيدة أمام #حكومة_الكاظمي لوقف إراقة الدماء

واشنطن تحدد "طريقة وحيدة" للكاظمي بشأن "إراقة الدماء"

بغداد - IQ  

أدانت السفارة الأميركية في بغداد، الأحد (18 تشرين الأول 2020)، جريمة الفرحاتية، محددة ما عدتها "طريقة وحيدة" أمام حكومة مصطفى الكاظمي لوقف المزيد من إراقة الدماء. 


وقالت السفارة الأمريكية في بغداد بيان اطلع عليه موقع IQ NEWS، "ندين جريمة القتل البشعة التي وقعت أمس وراح ضحيتها مدنيون عراقيون في قريةِ الفرحاتية بقضاء بلد بمحافظة صلاح الدين، دعواتنا لعوائل الضحايا". 


وأضافت، "ينبغي على السلطات العراقية أن تُعجّل في تقديمِ الجناة إلى العدالة، ونأمل أن تكون زيارة رئيس الوزراء الكاظمي إلى الفرحاتية، اليوم، خطوة مهمة لوضعِ كافة المجاميع المسلحة تحت سيطرة الدولة بشكلٍ نهائي، وهي الطريقة الوحيدة لوقف المزيد من إراقة الدماء". 


وزار رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي زار في وقت سابق اليوم الأحد، محافظة صلاح الدين برفقة وزيري الداخلية عثمان الغانمي والدفاع جمعة عناد، للوقوف على حيثيات حادثة الفرحاتية.


وكان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي أصدر، امس السبت، أمرا بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول جريمة "الفرحاتية" بمحافظة صلاح الدين، مؤكدا أنها "نذير شؤم ومحاولة لزعزعة الأمن"، في حين قدم محافظ صلاح الدين عمار جبر عقب الحادثة، طلباً عاجلا لرئيس مجلس الوزراء بـضرورة الكشف عن ملابسات الجريمة بصورة سريعة ومعرفة من يقف خلفها وتقديمهم للعدالة.


وتأتي هذه المواقف غداة قيام مسلحين مجهلين بالاجهاز على 8 أشخاص واختطاف أربعة آخرين، في منطقة الفرحاتية التابعة لناحية الاسحاقي ضمن قضاء سامراء، بجريمة تقف خلفها شبهة إرهابية، بحسب مصدر مطلع.