بيان للكتائب يدعو الى محاسبة من يتهم الحشد

كتائب حزب الله تدعو لـ"محاسبة" من اتهم الحشد بشأن حادثة الفرحاتية

  • 18-10-2020, 17:08
  • أمن
  • 793

بغداد - IQ  

دعت كتائب حزب الله، السبت (18 تشرين الأول 2020)، إلى إجراء تحقيقات "مهنية" بشأن حادثة الفرحاتية بمحافظة صلاح الدين، مشددة على أهمية محاسبة "مرتكبي الجريمة، وجميع الأطراف التي سارعت لاتهام الحشد الشعبي".


وقال المكتب السياسي للكتائب في بيان ورد إلى موقع IQ NEWS، "في الوقت الذي يتصدى فيه ابناء قواتنا الامنية والحشد الشعبي لهجمات عصابات داعش الاجرامية تواصل بعض القوى الداخلية والخارجية سياسة التصيد في الماء العكر مستغلة ما حدث في قرية الفرحاتية لخلط الاوراق وابعاد التهمة عن العصابات والمجاميع الارهابية التي تحركها امريكا وبعض القوى السياسية والصاقها بالحشد الشعبي من اجل الاساءة اليه في محاولة لاخراجه من المحافظات المحررة لاغراض سياسية وانتخابية".


وأضاف، "لذلك ينبغي على الجهات المختصة اجراء التحقيقات المهنية اللازمة، لكشف ملابسات هذه الحادثة ومحاسبة مرتكبي الجريمة، وجميع الاطراف التي سارعت لاتهام الحشد الشعبي وتعمدت اثارة الفتنة الطائفية التي قُبرت نتيجة تضحيات الشرفاء من ابناء هذا الوطن".


وزار رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي زار في وقت سابق اليوم الأحد، محافظة صلاح الدين برفقة وزيري الداخلية عثمان الغانمي والدفاع جمعة عناد، للوقوف على حيثيات حادثة الفرحاتية.


وكان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي أصدر، امس السبت، أمرا بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول جريمة "الفرحاتية" بمحافظة صلاح الدين، مؤكدا أنها "نذير شؤم ومحاولة لزعزعة الأمن"، في حين قدم محافظ صلاح الدين عمار جبر عقب الحادثة، طلباً عاجلا لرئيس مجلس الوزراء بـضرورة الكشف عن ملابسات الجريمة بصورة سريعة ومعرفة من يقف خلفها وتقديمهم للعدالة.


وتأتي هذه المواقف غداة قيام مسلحين مجهلين بالاجهاز على 8 أشخاص واختطاف أربعة آخرين، في منطقة الفرحاتية التابعة لناحية الاسحاقي ضمن قضاء سامراء، بجريمة تقف خلفها شبهة إرهابية، بحسب مصدر مطلع.