صالح يؤكد للحجرف أهمية تطوير العلاقات المشتركة

بغداد - IQ  

أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، الإثنين (1 شباط 2021) للأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف فلاح الحجرف، أهمية تطوير العلاقات المشتركة.


وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية، في بيان ورد لموقع IQ NEWS،أن الأخير "استقبل في قصر السلام ببغداد، الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف فلاح الحجرف".


وأضاف، أن "اللقاء بحث العلاقات بين العراق ومجلس التعاون الخليجي، وتم التأكيد على أهمية تطويرها في جميع المجالات بما يخدم المصالح المشتركة للشعوب، ويعزز فرص التقدم والبناء والسلام، كما تم الإشادة بما تم اتخاذه من خطوات بين العراق ودول مجلس التعاون في توقيع مذكرات تفاهم واتفاقات في مجال الاقتصاد والاستثمار من أجل تعزيز العلاقات الأخوية المشتركة".


ورحب الرئيس صالح، وفقا للبيان، بـ"نجاح اجتماع القمة الخليجية الأخير، والتوقيع على بيان العلا وتحقق المصالحة الخليجية"، مشيراً إلى أن "ذلك من شأنه تعزيز مسيرة مجلس التعاون ودوره الحيوي، وتأثيره الإيجابي على الأمن والاستقرار في عموم المنطقة".


وأضاف أن "التحديات التي تمر بها المنطقة، ولاسيما الإرهاب، والوضع الاقتصادي، تشكّل تحديات مشتركة تستدعي تنسيق الجهود للتصدي لخطر الإرهاب، ومواجهة الأزمات الاقتصادية عبر تعزيز فرص التنمية والازدهار الاقتصادي"، لافتاً إلى أن "العراق الآمن ذي السيادة وعلاقات راسخة مع عمقه العربي وجواره الإسلامي يمّثل مرتكزاً في تعزيز الأمن والاستقرار والتنمية في المنطقة".


من جانبه، قدّم نايف الحجرف شكره لرئيس الجمهورية، مؤكداً "التزام مجلس التعاون الخليجي دعم أمن وسلامة العراق وسيادته الكاملة ومساندته لمواجهة الإرهاب"، مشيراً إلى "تطلّع دول المجلس لتعزيز العلاقات مع العراق في جميع المجالات وفتح آفاق التعاون المشتركة".


وبعد وصوله إلى العاصمة بغداد، صباح اليوم، أبدى الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف، دعم المجلس لاستقرار وسيادة العراق، وحرصه على توثيق العلاقات مع بغداد، في حين أشار إلى أنه ناقش في بغداد موضوع الربط الكهربائي الخليجي.


وقال الحجرف في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية فؤاد حسين في بغداد، وتابعه موقع IQ NEWS، "ندعم أمن واستقرار وسيادة العراق".


وأشار إلى أن "مجلس التعاون حريص على توثيق العلاقات مع العراق"، في حين أشار إلى أن "الربط الكهربائي الخليجي أحد أهم الملفات التي تمت مناقشتها مع العراق".