الكاظمي لوفد سعودي: الفرص الاستثمارية متاحة امام شركاتكم

بغداد - IQ  

أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الأحد (8 تشرين الأول 2020)، أن الفرص الاستثمارية متاحة أمام الشركات السعودية في العراق، موضحاً أهمية تفعيل المشاريع المشتركة بين البلدين.


وقال المكتب الاعلامي لرئاسة الوزراء الذي ورد لموقع IQ NEWS، إن الكاظمي "استقبل أعضاء المجلس التنسيقي العراقي السعودي، الذي يعقد اجتماعاته في العاصمة بغداد، لمناقشة الخطط التنفيذية للاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقّعة بين البلدين".


وأكد الكاظمي، على "أهمية عقد هذه الاجتماعات، التي تفضي الى تطوير العلاقات الثنائية بين بغداد والرياض، وتعزز آفاق التعاون المشترك في مختلف المجالات، وبما يحقق مصالح شعبي البلدين".


وبيّن أن "الفرص الاستثمارية متاحة أمام الشركات السعودية"، مؤكدا "سعي الحكومة الى تذليل كل العقبات أمام الشركات التي ترغب في الاستثمار بالعراق".


واوضح الكاظمي "أهمية تفعيل بعض المشاريع المشتركة بين البلدين ضمن إطار الجامعة العربية، فضلا عن تطوير العمل في السوق النفطية".


وبدأ وفد وزاري سعودي، برئاسة وزير البيئة والمياه والزراعة عبد الرحمن الفضلي، الأحد، زيارة رسمية الى العراق، لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، إلى جانب عقد عدد من اللجان المنبثقة من مجلس التنسيق السعودي العراقي لمناقشة التقدم في الموضوعات والأنشطة المرتبطة بأعماله.