نيويورك تايمز: مستشفيات بريطانيا تخوض معركة يائسة

متابعة - IQ  

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز"، السبت (23 كانون الثاني 2021)، تقريرا لمراسلها بنجامين مولر عن ما وصفته بـ"المعركة اليائسة" التي تخوضها المستشفيات البريطانية ضد تهديد حذر الكثيرون من قدومه.


وجاء فيه، أن المستشفيات البريطانية تجاهد للتأقلم مع السلالة الجديدة من فيروس كورونا رغم التحذيرات العام الماضي وضرورة التحضير في مواجهة زيادة في الحالات أثناء الشتاء.


وقال مولر، إن السلالة الجديدة المعدية بشكل كبير تضرب نظام الصحة الوطنية الذي يعمل فوق طاقته، حيث يقول عمال الصحة إن هذا بسبب فشل الحكومة في استباق وتوقع الحالات أثناء الشتاء، وهو ما دفعهم لاتخاذ إجراءات أكثر تطرفا لمواجهة الحالات المتزايدة.


قلل الأطباء في بريطانيا من معدلات الأوكسجين المعطاة للمرضى لحماية الأنابيب المحملة بشكل زائد.


وتم نشر مئات الجنود للمساعدة في نقل المرضى والمعدات إلى مستشفيات لندن/ وتوقفت مراكز زرع الأعضاء عن إجراء العمليات الطارئة. 


وقلل الأطباء من معدلات الأوكسجين المعطاة للمرضى لحماية الأنابيب المحملة بشكل زائد. أما الممرضات فيعملن بشكل محموم للعثور على مكان وأسرة إضافية لنقل المرضى المخطرين في منتصف الليل إلى العنابر التي تم إعدادها على عجل لكي تستوعب مرضى كوفيد-19، بحسب الصحيفة. 


كل هذا رغم عدم وجود العدد الكافي من الممرضين لمعالجة المرضى الموجودين. وأكثر ما يزعج الممرضين والأطباء هو أن الحكومة البريطانية ونظام الصحة الذي عانى من ضربة في ربيع العام الماضي فشلت في التحضير والاستماع للتحذيرات المتتابعة حول ضرورة التحضير لموجة إصابات جديدة في فصل الشتاء، مما ترك المستشفيات بدون جاهزية عندما بدأ المرضى بالتدفق.


ورغم اتخاذ بريطانيا قرارا سبق الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بتوفير لقاحات مضادة لكوفيد-19 وإشارات عن تراجع عدد الإصابات الجديدة إلا أن عدد الوفيات لم ينخفض.


واستمرت الحالات الجديدة بالتدفق على المستشفيات التي يحاول فيها عمال الصحة الوطنية المجهدون مساعدة المرضى وإنقاذ حياتهم.


ونقلت الصحيفة عن ديف كار، الممرض في وحدة العناية الفائقة بجنوب لندن قوله، "لقد شعرنا بالرعب وكنا نعرف أن هذا سيحدث"، مبينا أن "الحكومة انتظرت حتى 4 كانون الثاني/يناير لتعلن حالة إغلاق جديدة في البلاد، وكان القرار متأخرا حيث كان النظام الصحي قد وصل حافة الأزمة وقرر الأطباء في المستشفيات تأجيل العمليات الاختيارية للتحضير للموجة".