المنافذ تحصي المخالفات المضبوطة منذ مطلع 2020

بغداد - IQ

كشفت هيئة المنافذ الحدودية، الجمعة (20 تشرين الثاني، 2020) عن إجمالي المخالفات التي ضبطتها، منذ مطلع العام الحالي وحتى تشرين الأول الماضي. 


وقالت الهيئة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "المخالفات التي تم ضبطها في المنافذ الحدودية لشهر تشرين الأول الماضي بلغت 215 مخالفة، والمخالفات منذ بداية العام الحالي ولغاية نهاية تشرين الأول بلغت 2428 مخالفة".


وبينت، أن "المخالفات اندرجت تحت عناوين متعددة، إذ بلغ مجمل الدعاوى الجمركية المحالة من قبل هيئة المنافذ إلى القضاء 99 بعناوين (تغير وصف البضاعة، تهريب عجلات، تزوير، معاملات غير مكتملة الإجراءات القانونية)، وكذلك شكلت المخالفات المكتشفة من قبل مقر الهيئة والخاصة بإجازات الاستيراد 82 مخالفة، ولمحاضر النشاطات المشتركة مع الدوائر العاملة في المنافذ الحدودية 30 تحت مسمى إتلاف مواد وإعادة اصدار بضائع، كما تضمنت الإحصائية ضبط   مخدرات 4 والقاء القبض على حائزيها".


وأردفت: "وبذلك يكون مجمل ما تم ضبطه من مخالفات لشهر تشرين الأول الماضي 215 مخالفة اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة بحقها (وتمت) إحالتها إلى الجهات القضائية وفق محاضر أصولية".


وأكملت: "وفي السياق ذاته طرحت هيئة المنافذ الحدودية إحصائية المخالفات منذ بداية العام الحالي ولغاية 31 تشرين الأول 2020 والتي بلغت 2428 مخالفة، والتي اندرجت تحت عناوين أبرزها (المبعدين 7، المخدرات 46، الأموال المهربة 9، إلقاء القبض على مطلوبين 47 ، المخالفات المكتشفة في مقر الهيئة 1000، الدعاوى الكمركية المحالة إلى القضاء 1198، محاضر النشاط المشترك مع الدوائر العاملة في المنافذ الحدودية 121".