أول لاعب أميركي بـ"السلوي العراقي" يكشف تفاصيل تجنيسه في العراق

بغداد - IQ  


كشف لاعب المنتخب الوطني لكرة السلة ذو الاصول الاميركية، دي ماريو مايفيلد، الحاصل على الجنسية العراقية عام 2017، عن أفضل ذكرى له في العراق، كاشفاً في الوقت نفسه علاقته مع الاكلات العراقية.


مايفيلد الذي سبق وان احترف في الدوري العراقي عبر بوابة نادي النفط قبل ان ينتقل في الصيف الماضي الى نادي دين بوش الهولندي الذي ينشط في الدوري الهولندي الممتاز لكرة السلة، قال في مقابلة مع "موقع المحترفين" الذي تابعه IQ NEWS، إن "مسيرتي في العراق بدأت مع نادي النفط الرياضي، صديقي ولاعب كرة السلة "ألبرت جاكسون" كان لاعباً لنادي النفط في الموسم السابق، هو من نصح المدرب بضمي الى الفريق بعد مشاهدتهم فيديوهاتي"، مضيفا "بكل صراحة، لم اكن اعرف شيئا، كل ما اردته هو الوصول الى العراق ولعب كرة السلة".


وأضاف، "عندما بحثت عن العراق في الانترنت لم اجد سوى اخبار عن الحروب هناك، اهلي واصدقائي كانت لهم ردة فعل سلبية، عندما اخبرتهم بقراري اللعب في العراق، ولكن صديقي ألبرت، أكد لي ان الوضع آمن ويجب ان لا أركز على الاخبار التي اسمعها عن العراق".


وتابع، "انطباعي الاول كان عكس كل شيء سمعته عن العراق في الاخبار، ولم اجد صعوبة في الاندماج بحياتي الجديدة في هذا البلد سوى عامل اللغة، لانني لا اجيد العربية"، مبينا ان "تجربتي في العراق مميزة مع الشعب والدولة، ذهبت احياناً الى الكافيتريات، والمولات، والمطاعم كما افعل في امريكا مع اصدقائي".


وعن اكلته العراقية المفضلة، قال مايفيلد "هذا سؤال صعب، ولكن ساخبرك عن افضل ثلاث وجبات، احب المسكوف، المقلوبة والتشريب، ولا يمكنني ان انسى الصمون والبقلاوة".


وبخصوص رأيه بمستوى الدوري العراقي لكرة السلة، قال إنه "دوري جيد والتطور مستمر في كل سنة، الدوري يتجه بالطريق الصحيح حسب رأيي الشخصي".


وبشأن تمثيله منتخب العراق، بين ان "الاتحاد العراقي والمدرب خالد يحيى، اخبروني انهم يريدون تجنيسي لتمثيل منتخب العراق، في البداية لم اكن اعرف انني استطيع الحصول على الجواز العراقي، ولكن مع مرور السنين ومع مشاركتي مع النفط حصل ذلك، واشعر ان قراري كان جيداً لتمثيل هكذا فريق مع لاعبين مميزين".


واضاف مايفيلد، "لدي ذكريات جميلة كثيرة في العراق، ولكن الذكرى المفضلة لي هي عندما خسرنا ضد قطر في تصفيات كاس العالم بعد الوقت الاضافي، بالرغم من اننا خسرنا المباراة، ولكنها الذكرى الافضل فقد كانت لدينا روحية عالية جدا، في تلك المباراة اثبت اللاعبون القدرة على مجاراة باقي المنتخبات، ولكن يجب ان نستمر بالتدريب يوميا".


واشار الى أن "مستوى المنتخب العراقي في تطور مستمر والمنتخبات الاخرى تحترمنا، نعم، يجب ان نفوز في المبارتين المتبقيتين (ضد الهند والبحرين) واعتقد اننا نستطيع ذلك، وفي المرحلة الثانية كانت لدينا بعض المشاكل مع ثلاثة لاعبين مهمين بسبب كورونا، ولكننا نستطيع التأهل".