حراك جديد في عمومية الأولمبية للخروج من مأزق الانتخابات

بغداد - IQ


بدأ عدد من أعضاء الجمعية العمومية في اللجنة الأولمبية، حراكاً جديداً لتشكيل كتلة انتخابية جديدة تأخذ على عاتقها اخراج الأولمبية من مأزق الانتخابات الأخيرة.


وقال مصدر مطلع لـ IQ NEWS، إن "عدداً من أعضاء الجمعية العمومية للجنة الأولمبية وبدعم من شخصيات رياضية بدأوا بالتحرك لتشكيل كتلة انتخابية جديدة تدخل الانتخابات المقبلة وإنهاء الجدل القائم بين كتلتي رعد حمودي وسرمد عبد الاله".


وأضاف، أن "الحراك بدأ منذ أن تعطلت الرياضة العراقية ودخلت في نفق مجهول والهدف هو رفض الصراع الجاري على الكراسي وسيكون الهدف من دخول الانتخابات إيجاد كتلة معتدلة ما بين المتخاصمين لإنهاء الجدل حول الانتخابات".


وأشار إلى أن "هناك دعماً كبيراً من شخصيات رياضية على مستوى عال باركت هذا الحراك"، موضحاً أنه "سيتم الإعلان عن الكتلة الجديدة حين تتم مفاتحة الأصوات المعتدلة من الجمعية العمومية لعدم تهميش أي عضو راغب في الانضمام لكتلة الجديدة".


وفي (14 تشرين الثاني 2020)، انتخب أعضاء اللجنة الأولمبية، سرمد عبد الاله رئيساً للجنة.


وأرسلت اللجنة الاولمبية الدولية، السبت (21 تشرين الثاني 2020)، إشعاراً إلى الاولمبية العراقية، ألغت فيه انتخابات المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية العراقية والذي فاز برئاسته سرمد عبد الإله على حساب المرشح الثاني رعد حمودي.


وكانت محكمة المنازعات الرياضية في رئاسة محكمة استئناف بغداد/ الكرخ الاتحادية أصدرت، الأربعاء (25 تشرين الثاني 2020)، أمراً ولائياً بإيقاف العمل بنتائج انتخابات اللجنة الأولمبية.


وتلقت اللجنة الأولمبية العراقية رسالة من نظيرتها الدولية بعد اجتماع مكتبها التنفيذي في (26 تشرين الثاني 2020)، وتضمنت الرسالة تأكيد الأولمبية الدولية على "عدم شرعية" انتخابات المكتب التنفيذي العراقي، وتعاملها مع رعد حمودي الرئيس المنتهية ولايته كمحاور للجنة الأولمبية، بحسب مصدر مطلع.