مصدر: الأولمبية الدولية تؤكد على موقفها من انتخابات المكتب التنفيذي

بغداد - IQ


تلقت اللجنة الأولمبية العراقية رسالة من نظيرتها الدولية بعد اجتماع مكتبها التنفيذي أمس الأول الخميس (26 تشرين الثاني 2020)، وتضمنت الرسالة تأكيد الأولمبية الدولية على "عدم شرعية" انتخابات المكتب التنفيذي العراقي، وتعاملها مع رعد حمودي الرئيس المنتهية ولايته كمحاور للجنة الأولمبية، بحسب مصدر مطلع.


وقال المصدر في حديث لموقع IQ NEWS، إن "الرسالة تضمنت مجموعة من النقاط المهمة التي تجنب العراق العقوبات والإيقاف وبذات الوقت تؤكد على رسالتها السابقة بعدم الاعتراف بانتخابات المكتب التنفيذي بسبب عدد من الخروق".


وأشار المصدر، إلى أن الأولمبية الدولية وضعت ثقتها بالقضاء العراقي لحسم موقفه من الانتخابات لوضع خارطة طريق جديدة للخروج من الأزمة الحالية التي تمر بها الأولمبية العراقية".


وكانت اللجنة الاولمبية الدولية أرسلت، السبت (21 تشرين الثاني 2020)، إشعاراً إلى الاولمبية العراقية، ألغت فيه انتخابات المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية العراقية والذي فاز برئاسته سرمد عبد الإله على حساب المرشح الثاني رعد حمودي.


ونصت وثائق حصل عليها موقع IQ NEWS، أن "وجود عدد من التجاوزات في العملية الانتخابية، أدت الى اتخاذ قرار الغاء الانتخابات وايقاف نشاطات المكتب التنفيذي المنتخب".


وكانت محكمة المنازعات الرياضية في رئاسة محكمة استئناف بغداد/ الكرخ الاتحادية أصدرت، الأربعاء (25 تشرين الثاني 2020)، أمراً ولائياً بإيقاف العمل بنتائج انتخابات اللجنة الأولمبية التي جرت في الرابع عشر من الشهر الحالي، وأسفرت عن فوز سرمد عبد الاله بمنصب رئيس اللجنة.