درجال يعد بإيجاد الحلول لأزمة الطلاب.. والرعاة غير معنيين بدفع العقود

بغداد - IQ

أجرى وزير الشباب والرياضة الكابتن عدنان درجال، اتصالاً هاتفياً مع رئيس نادي الطلبة علاء كاظم ووعده بالتواصل مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي نبيل كاظم بخصوص إيجاد حلول للأزمة المالية التي يمر بها النادي والتي على إثرها أعلن الانسحاب من بطولة كأس العراق ووضع احتمالية الانسحاب من الدوري اذا لم يتحقق الدعم من الوزارة.


وأكد درجال على أن "الطلبة أحد أقطاب الكرة العراقية ويجب أن لا يمر بمثل هذه الظروف ولزاماً على الجميع العمل على إيجاد الحلول اللازمة لعدم انسحابه من أي مشاركة سواء في الكأس أو الدوري، لأنه يعتبر إضافة باسمه وتأريخه للبطولة التي يشارك فيها".


من جانب آخر، أوضحت إدارة نادي الطلبة أن "الرعاية التي تم توقيعها مع المصرف الوطني الإسلامي وكلية دجلة هي تعهد الرعاة بتجهيز الفريق للموسم الحالي الصيفي والشتوي، إضافة إلى التكفل بمصاريف النقل والسكن والإطعام للفريق الأول خلال المباريات التي تجري في المحافظات، وأيضاً تشمل مكافأة فوز الفريق، ولا تشمل تمويل النادي ودفع عقود اللاعبين لأنها من مسؤولية المؤسسة الداعمة وهي وزارة التعليم".


وكان مدرب كرة الطلبة أحمد خلف قال لـ IQ NEWS، أمس الجمعة (13 تشرين الثاني 2020)، إن "لاعبي الفريق امتنعوا عن حضور المران ليواصلوا اضرابهم عن التدريب لليوم الثالث توالياً بسبب الأزمة المالية وعدم تسلمهم مستحقاتهم المالية، وبالتالي اللاعبون يشعرون بحالة من الإحباط".


وبين، أن "بصيص الأمل تلاشى بعد أن ردت وزارة التعليم العالي بتخصيص 50 مليوناً فقط، وكان رد الوزارة أشبه بالصدمة بالنسبة للاعبين فقرروا الامتناع عن حضور التدريبات والقرار جماعي كون جميع اللاعبين تأثروا بالأزمة المالية".


وأضاف، أن "الإدارة ابلغتنا بشكل رسمي الانسحاب من بطولة كأس العراق وفي حال استمرار الأزمة قد تضطر الإدارة حتى إلى الانسحاب من منافسات الدوري وهذه كارثة كبيرة بحق النادي ووزارة التعليم الراعية للنادي".