ديربي غرب آسيا (2-2)

الصحافة الإيرانية "قلِقة" على "نمور إيران" من "أسود الرافدين": أدفوكات أحدث انقلاباً

بغداد - IQ  

تناولت الصحف الإيرانية، الاثنين (6 ايلول 2021) موقعة العراق وإيران، المرتقبة يوم غد، ضمن التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة الى مونديال قطر 2022، بشيء من القلق والتخوف بسبب الشكل المختلف الذي ظهر عليه المنتخب العراقي امام كوريا الجنوبية، اضافة الى تذبذب مستوى المنتخب الايراني.


البداية مع صحيفة "خبر ورزشي"، والتي لم تركز في صفحتها الأولى على مباراة العراق وإيران كثيراً واكتفت بعنوان حول "تردد" مدرب المنتخب الإيراني في اختيار التشكيل المناسب للفريق في مواجهة العراق المقبلة.


"القطة السوداء"


أما صحيفة "ابرار ورزشي" فنقلت تصريحاً لأحد نجوم الكرة الايرانية السابقين، يقول فيه إن "المنتخب الاإراني سيواجهة القطة السوداء في آسيا"، مؤكداً أن "المنتخب العراقي سيدخل المباراة من أجل الانتقام، وهذه المواجهة ستكون مختلفة عن المباراة الاخيرة بين الفريقين في البحرين وسيدخل العراق المباراة من أجل الفوز".


وأضاف ان "العراق خصم دائم للمنتخب الايراني وينبغي عدم تضييع النقاط أمامه"، مشدداً على ان "مفتاح الوصول الى كأس العالم سيكون عبر المنتخب العراقي وتحقيق النقاط أمامه".


"انقلاب أدفوكات"

من جانبها، نشرت صحيفة "ايران ورزشي" عنواناً في صفحتها الرئيسة قالت فيه إن "المنتخب العراقي فريق مختلف تحت قيادة المدرب الهولندي ديك ادفوكات"، قائلة إن "العجوز الهولندي أحدث انقلاباً ونقلة في المنتخب العراقي".


ونقلت الصحيفة ذاتها تصريحاً عن نجم المنتخب الايراني الحالي علي رضا جهانباخش أكد فيه أن "مباراتنا مع العراق صعبة وسندخل للفوز بثلاث نقاط"، مبيناً ان "المنتخب العراق فريق مختلف وجديد مع الهولندي أدفوكات لذا فالمباراة ستكون صعبة".


واتفقت الصحف الإيرانية على ضرورة نسيان المباراة الاخيرة التي فاز بها منتخبهم على العراق في البحرين لأن الفريق العراق أصبح بشكل مختلف في الوقت الحالي ويمكن أن يشكل خطورة على أي منتخب أسيوي.


ولم تخف الصحافة الايرانية قلقها وخوفها من مواجهة منتخب بلادها مع المنتخب العراقي في ظل المستوى المتذبذب الذي قدمه الفريق الإيراني في المباريات الإخيرة إضافة الى دخوله التصفيات الحاسمة من دون اي تحضير أو مباريات تجريبية


وسيواجه المنتخب العراقي سيواجه نظيره الايراني غداً الثلاثاء (7 ايلول 2021)، على ستاد حمد في العاصمة القطرية الدوحة (الملعب المفترض للعراق) في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت العاصمة بغداد.


وسيغيب اللاعب علي عدنان عن مباراة المنتخب العراقي امام نظيره الايراني، لعدم جاهزيته بسبب الاصابة، التي ابعدت ايضاً عدداً من اللاعبين عن صفوف المنتخب الوطني.


وكان المنتخب العراقي قد تعادل في مباراته الاولى في التصفيات الحاسمة المؤهلة الى كأس العالم امام نظيره الكوري الجنوبي من دون أهداف، فيما تغلب الفريق الايراني على نظيره السوري بهدف نظيف.


ويتصدر المنتخب الايراني ترتيب المجموعة الاولى في التصفيات برصيد 3 نقاط، يليه المنتخب العراقي في المركز الثاني برصيد نقطة واحد، تليه وبنفس الرصيد من النقاط منتخبات الامارات وكوريا الجنوبية ولبنان، فيما يتذيل المنتخب السوري ترتيب المجموعة برصيدٍ خالٍ من النقاط.