"لا صحة لما نسُب لأدفوكات"

بعثة المنتخب الوطني تتحدّث لـIQ عن "التعامل الغريب" لكوريا معها بعد وصولها إلى سيئول

بغداد - IQ  

رفع المنتخب الوطني العراقي وتيرة استعداداته لمواجهة المنتخب الكوري الجنوبي في مستهل مشوارهما في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022، فيما ابدى رجال الصحافة تفاؤلهم حيال المباراة وضرورة تحقيق نتيجة ايجابية فيها.


وقال المنسق الإعلامي للمنتخب الوطني هشام محمد لموقع IQ NEWS، إن "بعض الامور رافقها التعقيد قبيل سفر وفد المنتخب الى سيئول لاسيما الامور الادارية واصدار سمات الدخول وقيود فيروس كورونا في كوريا الجنوبية"، مبيناً ان "الجانب الكوري اشترط بعض الطلبات المبالغ بها من خلال طلب معلومات كثيرة وحتى المراسلات كان بها تعقيد من الجانب الكوري".


وأضاف محمد أن "ادارة الوفد العراقي تجاوزت الموضوع وتوجهنا الى سيئول وعند الوصول الى المطار بقينا لاكثر من ساعتين بسبب وجود إجراءات خاصة بقيود كورونا وهي بالتالي قوانين بلد يجب ان نخضع لها"، موضحاً انه "بعد انجاز الترتيبات في المطار توجهنا الى الفندق الخاص بالحجر الصحي لكننا فوجئنا بالتعامل الغريب وتم حجرنا في الغرف ومنعنا من الخروج وتم تقديم وجبة واحدة فقط من الطعام للوفد العراقي".


وتابع محمد ان "ادارة الوفد العراقي فوجئت بقرار من الجانب الكوري بضرورة اجراء الوفد العراقي مسحات خاصة بكورونا بشكل يومي وهذا الامر غير موجود في نظام المسابقات بالاتحاد الاسيوي او الدولي"، مضيفاً انه "تم نقلنا الى مركز لإجراء المسحات لكن الغريب ان المركز كان في وسط الشارع وهناك اكتظاظ كبير للمواطنين الذين يرومون اجراء المسحات واعترضنا على هذا الامر من اجل تطبيق نظام الفقاعة لحماية الوفد العراقي من الاختلاط مع اي شخص من خارج الوفد".


وختم محمد حديثه بالقول إن "المنتخب يواصل وحداته التدريبية تحضيراً للمواجهة الهامة امام المنتخب الكوري الجنوبي والمدرب اكد للاعبين على اهمية هذه المباراة وضرورة التركيز بها"، مشدداً على انه "لا صحة لما ينشر من تصريحات منسوبة لمدرب المنتخب الوطني ادفوكات او اي من اعضاء الوفد العراقي".


وفي سياق متصل، كشف رئيس وفد المنتخب الوطني العراقي أحمد كوجر عن حل الإشكال الحاصل مع الجانب الكوري بخصوص إجراء المسحة الخاصة بكورونا للمنتخب، موضحاً ان الاتحاد الآسيوي تدخل لحل الاشكال وستجرى الفحوصات في مركز خاص لأخذ العينات".


أدفوكات "احتوى" الموقف


من جانبه قال الباحث والصحفي الرياضي، كاظم العبادي لموقع IQ NEWS، "نتمنى عدم اعطاء ما حصل من قبل الجانب الكوري، اهمية اعلامية كبيرة وعلينا التركيز فقط على المباراة فقط، وهو الهدف الاساسي الذي ذهبنا اليه"، موكداً على "ضرورة استمرار تحضير المنتخب  بعيدا عن ما حصل بدون افتعال مشاكل او تحميل الجانب الكوري مسؤولية اي نتيجة".


وأضاف العبادي "هذه كرة القدم واغلب الفرق تريد الفوز وقد تفتعل امور كثيرة لهذا الغرض لكن يجب ان لا تظهر علنا وان لا تخرج عن سلوك غير مقبول، وهناك حدود معينة للتصرفات"، مؤكداً على أهمية "التعامل بهدوء مع هذه الحادثة وعدم تعريض اللاعبين لضغوطات نفسية اضافية لا داعي لها خاصة انهم عليهم ضغوطات كبيرة بسبب هذه المباراة المهمة وضغوطات تحقيق نتيجة إيجابية".


وبين العبادي ان "ما يحسب لأدفوكات هو انه لم يثر القضية كثيرا وركز على اعداد المنتخب وابعد اللاعبين عن هذا الجو المشحون، وهذه نقطة مهمة تسجل له وتؤكد اهمية وجود مدرب كبير يعمل الى جانب المنتخب العراقي لان خبرته مهمة في تجاوز مثل هذه المشاكل"، مؤكداً تأييده لـ "قرار اللجنة التطبيعية بمغادرة المنتخب العراقي كوريا الجنوبية مباشرة بعد المباراة، لأنه يعطي للمنتخب العراقي فرصة يوم اضافي للتحضير لمباراة ايران".


"المبارة الأولى مفتاح التصفيات"

بدوره قال الصحفي الرياضي ميثم الحسني لموقع IQ NEWS، إن "المباراة الاولى في التصفيات دائماً ما تكون مفتاح الدخول بقوة للتصفيات كما ان الاجواء في كوريا مختلفة تماماً من خلال الامطار الغزيرة والرطوبة المرتفعة وهذا هو العائق الاكبر أمام منتخبنا الوطني ".


وأضاف الحسني ان "ادفوكات حصل على الوقت الكافي لمعرفة اللاعبين وكيفية اختيار الافضل للتشكيلة التي تلائم طريقته واسلوبه لمباراة كوريا الجنوبية وهي مباراة ليست سهلة على العراق وحتى على كوريا الجنوبية".


وبين الحسني أن "الجميع يأمل أن يكون المنتخب في يومه امام كوريا الجنوبية لأن المباراة الاولى لها تأثير كبير على مسيرة المنتخب في التصفيات والفرصة موجودة لجميع المنتخبات وغالبية الفرق بمستوى متقارب وحظوظها متساوية"، مؤكداً أن "الخروج بنتائج ايجابية امام كوريا الجنوبية وايران سيجعل العراق مرشحاً لخطف احدى بطاقات التأهل الى المونديال عن مجموعته".


يشار الى ان المنتخب الوطني العراقي انهى، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء (31 آب 2021)، وحدته التدريبية الثانية في العاصمة الكورية سيئول تحضيراً لمباراة كوريا الجنوبية الخميس المقبل ضمن مباريات المجموعة الاولى للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.


وباشرَ اللاعبان امير العماري محترف هالمستاد السويدي وفرانس بطرس محترف هوبرو الدنماركي في الوحدة التدريبية الثانية للمنتخب، بعد خضوعهما للحجر الصحي امس الاثنين، فيما وصلَ اللاعبان مهند علي وجستن ميرام إلى كوريا الجنوبية، وسيخضعان للحجر الصحي، وسيباشران تدريباتهما مع المنتخب يوم غد الاربعاء


وستكون الحصةُ التدريبية الاخيرة للمنتخب الوطني يوم غد الاربعاء على استاد سيئول كأس العالم، الملعب الرسمي الذي سيحتضن مباراة منتخبنا الوطني أمام المنتخب كوريا الجنوبية بعد غد الخميس، والتي ستلعب من دون حضور جماهيري.