إقليم كردستان يحتضن منافسات بطولة العرب للرياضات الجوية

بغداد - IQ  

أعلن الاتحاد العراقي للرياضات الجوية الخميس (17 حزيران 2021)، عن موعد إقامة بطولة العرب للرياضات الجوية في إقليم كردستان العراق في شهر تشرين الأول المقبل. 


وقال رئيس الاتحاد العراقي للرياضات الجوية حامد الرعد، لموقع IQNEWS، انه وبحسب توجيهات رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي، وبجهود حثيثة من قبل الدكتور شاكر أحمد سمو مدير عام شباب ورياضة إقليم كردستان، حصلت موافقة رئيس مجلس وزراء الاقليم مسرور بارزاني على إقامة منافسات البطولة العربية للرياضات الجوية في الإقليم خلال شهر تشرين الأول المقبل.


وأضاف ان منافسات البطولة العربية ستتضمن أربع فعاليات هي الطيران الشراعي بالمظلات، القفز من الهوليكوبتر، الهبوط بالمظلات من المناطق المرتفعة، والطيران المظلي بالدراجات، فضلا عن الطيارات المسيرة. 


وأكد الرعد "ان البطولة تلقى دعماً مباشراً من رئيس وزراء إقليم كردستان العراق الذي أوعز بتقديم الدعمين المالي واللوجستي لانجاح البطولة العربية، مشيداً بتعاون الاتحاد الفرعي للرياضات الجوية في إقليم كردستان العراق من أجل إقامة البطولة في العراق.


يشار الى ان الاتحاد الدولي للرياضات الجوية سيشرف بشكل مباشر على فعاليات البطولة التي من المؤمل مشاركة إثني عشر منتخباً عربياً فيها.