كردستان تكشف هوية احد منفذي هجوم اربيل.. (صورة)

اربيل- IQ  


كشفت المديرية العامة لمكافحة الإرهاب في إقليم كردستان، الأربعاء، (3 آذار 2021)، هوية احد منفذي هجوم اربيل، فيما اكدت مواصلتها للحفاظ على أمن الإقليم واستقراره.


وقالت المديرية في بيان ورد لموقع IQNEWS، انه "بعد الهجوم الصاروخي الذي نُفذ ليلة الـ15 من شباط 2021، والذي استهدف مدينة أربيل ومطارها الدولي بـ14 صاروخاً مما أودى بحياة مقاول أجنبي ومواطن عراقي، وإصابة خمسة جنود أمريكيين ومدنيين اثنين بجروح، فتحت الأجهزة الأمنية في إقليم كردستان على الفور تحقيقاً شاملاً ومفصلاً".



واضافت انه "تم العثور على (كيا) وهي السيارة التي كانت تحمل على متنها الصواريخ، ومن بعدها حصلت قوات الأمن على معلومات جيدة".


وتابعت ان "النتائج اظهرت بأن أربعة أشخاص هم المسؤولون الرئيسيون عن الهجوم الإرهابي، وعلى رأسهم المنفذ الرئيسي للهجوم المدعو (حيدر حمزة عباس مصطفى البياتي) والذي اُعتقل وأقر بجريمته، وأدلى باعترافات مفصلة عن كيفية تنفيذ الهجوم".


واكدت "بعد مشاركة نتائج التحقيق مع المؤسسات الأمنية في الحكومة الاتحادية والتحالف الدولي، اعتقلت المؤسسات الأمنية الاتحادية مُنفذاً آخر للهجوم، فيما لا يزال هناك مجرمان آخران تجري الأجهزة الأمنية المتابعة المتواصلة للوصول إليهما والقبض عليهما".


وبينت انه " تم إخفاء أسماء المجرمين الآخرين ولم يتم الكشف عنهم في اعترافات (حيدر حمزة البياتي)"، موضحة ان "قوات الأمن في إقليم كردستان تواصل دائماً واجباتها بتفانٍ للحفاظ على أمن الإقليم واستقراره، وإنها جاهزة لإحباط أي نشاط أو محاولات أو خطط تهدف لتقويض الأمن والاستقرار في إقليم كردستان".


ويوم الاثنين الماضيفي الـ15 من شباط الماضي، تعرضت مدينة أربيل ومحيط مطارها الدولي إلى هجوم صاروخي، قتل على إثره مقاول مدني وأصيب 6 آخرون بينهم جندي امريكي.


ووجه القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بالتحقيق لمعرفة الجهة التي تقف وراء قصف مطار اربيل.


وأعلن التحالف الدولي، مقتل مقاول واصابة 6 أشخاص بينهم جندي أمريكي بالقصف الذي استهدف مطار اربيل.