طفلة تنجو بأعجوبة بعد نحرها من قبل والدتها في كربلاء (صور)

كربلاء - IQ  

اعلنت دائرة صحة كربلاء، الاحد، (24 كانون الثاني 2021)، عن تفاصيل عملية جراحية اجريت لطفلة صغيرة وصلت الى قسم الطوارئ بحالةٍ حرجةٍ وفقدانٍ للوعي بعد "نحرها" في مُقدمة الرقبة من قبل والدتها.


وقال المكتب الإعلامي للدائرة في بيان ورد الى موقع IQ NEWS، إن "قسم "الطوارئ إستقبل طفلة بعمر ( 9 ) سنوات في منطقة المعملجي منحورة الرقبة ، مما تسَبب في قطعٍ كاملٍ للقصبةِ الهوائية والمريء ونزفٍ حادٍ من الرقبة ، كما كانت تُعاني من صدمةٍ وعائيةٍ حادةْ وكانت نسبة الاوكسجين 40٪ "، مبيناً أن "العناية الإلهية وسرعة إستجابة الملاكات الطبية والصحية وخبرتهم الجيدة في الحالات الطارئة كانت حاضرة في إنقاذها من مُوتٍ مُحقق وإبقائها على قيد الحياة ، ليضيفوا إنجازاً طبياً آخر الى سجلهِم الحافل بالأعمال الإنسانية النبيلة " . 


وبين البيان، انها في العناية المركزة تفتح عينها وتكلم اختها بالاشارات، واشاراتها الحيوية جيدة "، لافتا الى أن والد الطفلة بين انه لم يتم ذكر ان الام مصابة بمرض نفسي ".


وبحسب تقارير رسمية، فأن حالات قتل وضرب الأطفال وتعنيفهم جسدياً ونفسياً ازدادت  في الاونة الاخيرة ما يعد  مؤشرا خطيرا على المجتمع ، بسبب المخدرات والضغوط النفسية وعدم أهَلية الزوجين واستعدادهم للزواج والانجاب.