امطار وثلوج في البلاد الاسبوع المقبل

بغداد - IQ  


توقع الراصد الجوي احمد التميمي، الثلاثاء، (5 كانون الثاني 2021)، تساقط امطار وثلوج في البلاد الاسبوع المقبل، فيما اشار الى ان موجة برد ستضب مناطق العراق اعتبارا من الـ18 من كانون الثاني الحالي.


وقال التميمي لـ IQ NEWS، "نتوقع ان يستمر الاعتدال والاستقرار في الطقس خلال الايام القادمة، والاجواء تخلو من اي حالة جوية مهمه تذكر من ناحية الامطار والثلوج وموجات البرودة".


واضاف ان "درجات الحرارة المتوقعة خلال الايام القادمة بالنسبة للمناطق الشمالية تتراوح ما بين 17 عظمى الى 3 درجات صغرى وللمناطق الوسطى ما بين 19 عظمى الى 5 درجات صغرى وللمناطق الجنوبية ما بين 22 عظمى الى 7 درجات صغرى".


واكد التميمي انه "بداية من يوم الاربعاء المقبل تحديدا  بتاريخ 13 -1 -2021  ستكون هناك فرص من الامطار والثلوج  على المناطق الشمالية وربما تشمل الامطار مناطق اكثر من الوسطى والغربية ولكون الفترة بعيدة يكون التغيير وارد".


واشار الى "وجود توقعات بشمول عموم مدن العراق والخليج بموجة اخرى من البرودة وربما تكون هي الاطول والاقوى لهذا الموسم"، متوقعا "بدايتها من تاريخ 18-1-2021 تستمر لأكثر من اسبوع حسب اخر تحديث للخرائط الجوية ".