بالصور.. عقود المفوضية يتظاهرون لتثبيتهم

بغداد - IQ  

نظم موظفو العقود، في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في محافظتي البصرة، والديوانية، الأحد (27 كانون الأول، 2020) للمطالبة بتثبيتهم على الملاك الدائم.


وقال مراسل موقع IQ NEWS، إن المئات من موظفي عقود المفوضية العليا المستقلة الانتخابات في البصرة، تظاهروا أمام مبنى المفوضية وسط البصرة، مطالبين بتثبيتهم على الملاك الدائم.



وقال منصور شاكر، أحد موظفي العقود في حديث لموقع IQ NEWS: "سئمنا مِن الوعود الكثير من قبل مفوضية المركز العام التي لا تهتم لمطالبنا ودواما الفعلي ستة أشهر فقط، للعلم عددنا ما يقارب الخمسة آلاف عقد في العراق وهذا ليس بالكثير على الدولة، ولا يثقل كاهل الموازنات الكبيرة، ان الحكومة متجاهلة تماما لمطالبنا التي طعنت بقرارات التثبيت منذ 2009 وللآن".



فيما لفت نزار لفته أحد المتظاهرين الى أن "أعمارنا أصبحت طاعنة بالسن وجميع الأعمال تقوم بها العقود فقط من تحديث ميداني وتحديث سجلات الناخبين، فمن حقنا التثبيت بعد ثلاثة عشر عاماً من الخدمة التي ستذهب ادراج الرياح في حال بقينا على حالنا"، مشيراً إلى أنهم "في حال تعرضوا إلى أي اعتداء تذهب حقوقهم هباء لانهم موظفو عقود" .



ويبلغ عدد موظفي عقود المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في البصرة، 340 موظفا موزعا بين المراكز الانتخابية ضمن حدود المحافظة الإدارية.


وافاد مراسل موقع IQ NEWS، في الديوانية بأن تظاهروا للمطالبة بتثبيتهم، خصوصا وان درجات التثبيت خصصت لهم منذ 2009.



ولفت إلى أن المتظاهرين هددوا بالإضراب عن الدوام إن لم تتحقق مطلبهم.