سابقة بالعراق.. منح شهادة الماجستير لطالبة خطفها كورونا (صور)

الموصل - IQ  

حققت كلية طب الأسنان في جامعة الموصل، الأربعاء (23 كانون الأول 2020)، أمنية طالبة بمناقشة رسالة الماجستير التي أعدتها لكنها توفيت بسبب إصابتها بفيروس كورونا. 


وقال مراسل موقع IQ NEWS، في خطوة فريدة من نوعها وغير مسبوقة على مستوى العراق والعالم ناقشت كلية طب الأسنان في جامعة الموصل، اليوم الأربعاء، رسالة ماجستير للطالبة المغفور لها بإذن الله تعالى هيفاء عبد الغني عبد الله حميد الموسومة (التشخيص المظهري والوراثي لانواع المبيضات المعزولة من حالات التهاب الفم المصاحب لقاعدة الطخم)".  


وأوضح، أن الطالبة الراحلة أنابت الأستاذ المساعد الدكتورة إيمان عبد العزيز مصطفى المشرفة على الرسالة مناقشة اللجنة بدلا عنها بعد أن غابت عن حضور جلسة مناقشة رسالتها التي عملت جاهدة لإتمامها وكان حلم حياتها. 

وبين، أن فيروس كورونا لم يمهلها طويلا وغيبها الى دار الحق وحال دون تمكنها من مناقشة رسالتها، وترك ولوعة كبيرة في نفوس عائلتها ومنتسبي جامعتها.


وأشار الى أن لجنة المناقشة ترأسها الأستاذ الدكتور مزاحم ياسين العطار وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتورة ندى فاضل عبد المجيد والأستاذ المساعد الدكتور عمار خالد جمال الدين النوري.