مجددا.. مهندسون يغلقون شركة نفط ميسان

بغداد - IQ  

أقدم مهندسون، الإثنين، (14 كانون الأول، 2020)، على اغلاق شركة نفط ميسان.

وقال مصدر أمني لموقع IQ NEWS، إن "مهندسين أغلقوا شركة نفط ميسان للمطالبة بتعيينهم وايجاد فرص عمل لهم".

وفي ذات السياق، قالت شركة نفط ميسان، الأحد (18 تشرين الأول 2020)، إن اعتصام المهندسيين الخريجيين المطالبين بالتعيين أمام مداخلها وإغلاقهم البوابات أمام الموظفين "يضر بالاقتصاد"، وفيما دعتهم إلى التوجه نحو دوائر أخرى معتبرة انها "غير معنية بهم"، أوضحت آلية التعيين المعتمدة لديها.

وذكرت الشركة في بيان ورد إلى موقع IQ NEWS، أن "مهندسين اعتصموا أمام مقر شركة نفط ميسان واغلقوا مداخل الشركة وبوابات دخول وخروج المنتسبين ومنعهم من التوجه الى مقرات عملهم لأداء الواجبات الوظيفية المناطة بهم"، مشيرةً إلى أن "حرية التظاهر تعد أجلى صور التعبير عن الرأي وممارسة طبيعية للحريات الفكرية والمطالبة بالحقوق المشروعة في ظل النظام الديمقراطي والفسحة الواسعة من الحرية التي كفلها الدستور العراقي للمواطن من خلال الممارسة العملية للمطالبة بالحقوق عبر التظاهر السلمي وبما لا يخل بالنظام العام والآداب العامة".

وأضافت، أن "موضوع التظاهر وغلق ابواب الشركة وتعطيل الدوام الرسمي يسبب إرباكا للعمل وينعكس بآثاره السلبية على الوضع العام في ظل المشهد الذي يعيشه العراق والعالم والركود الاقتصادي بسبب تداعيات أزمة كورونا".

وأكدت بالقول "لا يخفى على الجميع بأن شركة نفط ميسان تؤدي واجباً وطنياً مشهوداً من خلال قيامها بإنتاج النفط الخام وتصديره، وتعد ثاني شركة على مستوى العراق بإستخراج النفط الخام   ، كما انها احد الروافد الرئيسة للاقتصاد الوطني".

وحذرت شركة نفط ميسان، من أن "إغلاق مداخل الشركة من قبل أبنائنا من المهندسين الخريجين سيؤدي الى الاضرار بالجانب الاقتصادي والتعطيل وما سيشكله من انعكاسات سلبية على هذا الرافد والعصب الاقتصادي المهم "، موضحةً أن "وزارة النفط متمثلة بشركة نفط ميسان غير معنية بموضوع التعيينات بشكل قاطع، فهذا الامر مرتبط بالموازنة العامة للبلد".