التربية تفتتح مدرستين جديدتين في بغداد لحل "معاناة" الطلبة

بغداد - IQ  

أعلنت وزارة التربية، السبت (12 كانون الأول 2020)، افتتاح مدرستين جديدتين في بغداد لمعالجة ظاهرة الدوام الثنائي والثلاثي الذي تعاني منه اغلب مدارس البلاد.


وقال وزير التربية علي حميد الدليمي في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "الوزارة تقوم بعمل دراسات ميدانية للمحافظات ذات الكثافة السكانية العالية لبناء مدارس جديدة لها وفق معايير عمرانية حديثة من خلال التعاون والتنسيق مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء وكذلك مع المحافظين والمديريات العامة للتربية والجهات الدولية والمحلية المساندة".


وافتتح الوزير خلال حضوره بمرافقة محافظ بغداد محمد جابر عطا ومدير عام تربية الكرخ الثالثة سعد الربيعي، "افتتاح مدرستين جديدتين في حي الشعلة والجوادين ، لمعالجة ظاهرة الدوام الثنائي والثلاثي الذي تُعاني منه اغلب مدارس البلاد ، مما أثر بشكل كبير على جودة العملية التعليمية ومخرجاتها".


وذكر الدليمي، ان "المدرستين (الروابي و6 كانون) ستُرفد بأدوات وأساليب تعليمية وتربوية فريدة ومتنوعة ، لُتساهم بدورها في خلق اجواء دراسية ملائمة لأبنائنا الطلبة".


وفي السياق ذاته اعرب الوزير "عن امله في ان تشهد المرحلة المقبلة بناء 1000 مدرسة في مختلف محافظات البلاد، ضمن اطار الاتفاقية العراقية الصينية وذلك بمتابعة مباشرة من قبل رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الذي امر بتشكيل لجنة عليا تُشرف على هذا الملف المهم في النظام التعليمي".