المناطق المتوقع تأثرها بالأمطار خلال اليومين المقبلين

بغداد - IQ  

حدد المتنبئ الجوي صادق العطية، المناطق المتوقع تأثرها بالأمطار خلال اليومين المقبلين.

وقال العطية في منشور على صفحته الرسمية بالفيسبوك، واطلعت عليه (IQ NEWS)، ان "مدن البلاد ستتأثر بمنخفض في الطبقات العليا من جهة تركيا، والتي تمتد منه رياح باردة بالطبقات العليا"، مبينا ان "تاثير المنخفض سيستمر من يوم غد الجمعة لغاية الاثنين المقبل".

واضاف ان "هذا المنخفض لا يشمل كافة مدن البلاد"، مشيرا الى ان "تركيز الامطار الاعلى سيكون في مدن الشمال خلال نهار الجمعة وليل السبت على مناطق السليمانية واربيل ودهوك والموصل وكركوك".

وبين ان "مناطق شمال اربيل ودهوك ستشهد غزارة بالامطار"، موضحا ان "مدن الوسط وهي ديالى وصلاح الدين والكوت ستشهد امطارا خفيفة، مع فرص ضعيفة لتساقط الامطار في بغداد ومناطق شرق الانبار وفي الجنوب البصرة والناصرية والعمارة والسماوة وبادية الجنوب".

وتابع ان "هناك فرصا ضعيفة ايضا لتساقط امطار في بابل وكربلاء والديوانية والنجف غدا الجمعة وربما تستمر على هذا الحال لغاية الاثنين المقبل".

واكد ان "نشاط الرياح الجنوبية الشرقية متوقع في مدن البصرة وميسان وواسط وديالى لكن النشاط الاعلى سيكون في مدينتي واسط وديالى"، لافتا الى انه "لاتوجد بوادر لموجة باردة قريبة، ودرجات الحرارة مابين الانخفاض والارتفاع الطفيف".

وذكر انه "سيكون هناك انخفاض واضح بدرجات الحرارة في وسط وشمال البلاد نهاية الاسبوع المقبل".