التجارة تعلن تجهيز الوكلاء سبعة ملايين كيس من الطحين

بغداد - IQ  

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الاربعاء، تجهزت الشركة العامة لتصنيع الحبوب وكلاء الطحين كمية (7) ملايين كيس طحين لمخصص الحصة الثامنة .


وقال مدير عام الشركة خالد اسماعيل النداوي في بيان ان "شركته حققت نسب متقدمة في توزيع مادة الطحين وان عملية التجهيز تجري بانسيابية عالية".


واضاف أن "اللجان التفتيشية المشتركة اجرت عدة زيارات الى المطاحن والوكلاء بفروع الشركة في محافظات كركوك وميسان وذي قار والمثنى للوقوف على سير العملية الإنتاجية والإشراف على توزيع الطحين وتدقيق قوائم التجهيز فضلا عن مطابقة الاوزان وسحب النماذج لأغراض الفحص المختبري" .


واشار النداوي الى ان "فريق مشترك من الوحدات الرقابية والنوعية وممثلين عن دائرة الرقابة التجارية زارت وكلاء الطحين في قاطع مركز تموين دجلة بمحافظة البصرة ومركز تموين القشلة في السماوة" ، لافتاً الى "إجراء تجارب فحص الخبازة في كركوك واستبيان اراء المواطنين حول نوعية الطحين الموزع ".

وتابع النداوي ان "لجان الجرد تواصل عملها لجرد المطاحن العاملة التي اكملت طحن مخصصها من الحبوب في نينوى وواسط والانبار وبابل" .

 ودعا المدير العام المواطنين الى "مراجعة محال الوكلاء لتسلم حصصهم المقررة بموجب خطة الوزارة الخاصة بتوزيع الطحين ضمن مفردات البطاقة التموينية ، والابلاغ عن الحالات السلبية او ملاحظة رداءة بنوعية الطحين المجهز".