وزارة التجارة: "الطحين متكدس لدى الوكلاء وندعو المواطنين لاستلامه حتى نسلمهم وجبة أخرى"

بغداد - IQ  

دعت وزارة التجارة، الأربعاء (1 حزيران 2022)، المواطنين اللذين لم يستلموا حصصهم من مادة الطحين إلى مراجعة الوكلاء لغرض تجهيزهم بالحصة المقررة؛ استعداداً لاطلاق الوجبة الرابعة من الطحين. 

وقال مدير عام الشركة العامة لتصنيع الحبوب أثير داود سلمان في بيان نشره المكتب الإعلامي لوزارة التجارة، وورد لموقع IQ NEWS، إنه "من خلال زيارتنا لمحافظة بابل واطلاعنا بشكل مباشر على تكدس الطحين في بعض محال الوكلاء". 

ودعا سلمان، المواطنين إلى "مراجعة الوكلاء لتسلم حصصهم لتهيئة محال الوكلاء الى تجهيز واستلام الحصة الرابعة التي ستنطلق قريبا". 

وأضاف، أن "اللجان الرقابية والنوعية تقوم بجولات وزيارات تفتيشية مكثفة لمعامل انتاج الطحين والوكلاء حيث تقوم بسحب النماذج لغرض الفحص المختبري واجراء فحص الخبازة للتأكد من سلامة المنتج ومدى مطابقته للمواصفات المعتمدة ويكون صالح للخبازة قبل التجهيز". 

وأكد سلمان، أن "وزارة التجارة جادة في توزيع مفردات السلة الغذائية والطحين بشكل منتظم وان هناك خزين كافي من الحبوب يغطي الحاجة المحلية لعدة اشهر وان الحملة التسويقية مستمرة لمحصول الحنطة المحلية فضلا عن الحبوب المستوردة". 

وشدد على "انسيابية التجهيز بالنسبة لمادة الطحين ، والإنتاج مستمر وفق خطط الوزارة الخاصة بإنتاج وتوزيع مادة الطحين بوجبات متتالية دون انقطاع وبتوقيتاها الزمنية المحددة".