وزارة التجارة: تجهيز الوكلاء بـ6 ملايين كيس من الطحين

بغداد - IQ  

أعلنت وزارة التجارة، الاثنين، تجهيز وكلاء الحصص التموينية بـ6 ملايين كيس من الطحين.

وقال خالد النداوي، مدير الشركة العامة لتصنيع الحبوب في الوزارة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إنها جهّزت "وكلاء الطحين بـ (6) ملايين كيس من الطحين محققةً بذلك نسب متقدمة في الانتاج والتوزيع، فيما تواصل اللجان الرقابية والنوعية متابعتها لعملية التوزيع في محال الوكلاء".
 
وأضاف ان شركته "حققت نسب متقدمة بتجهيز الطحين حيث وزعت اكثر من ستة ملايين كيس من مادة الطحين المنتج لصالح البطاقة التموينية"، مبيناً أن اللجان الرقابية والنوعية تستمر بمتابعة انتاج وتوزيع الطحين في المطاحن ولدى الوكلاء محققة العديد من الزيارات الرقابية في بغداد والمحافظات".

وأشار النداوي إلى أن "اللجان التفتيشية نفذت كذلك عدة زيارات الى المطاحن والوكلاء من قبل الملاكات الرقابية بفروع الشركة في كل من محافظة نينوى وديالى وبابل وذي قار والديوانية والسماوة والنجف والانبار، للوقوف على سير العملية الانتاجية والاشراف على توزيع الطحين وتدقيق قوائم التجهيز فضلاً عن مطابقة الاوزان وسحب النماذج لاغراض الفحص المختبري".

وأكد أن "تلك الزيارات اسفرت عن تأشير عدد من المخالفات الرقابية، والتي تمت احالتها الى الاقسام واللجان المختصة لتطبيق الشروط الجزائية بحق المخالفين".

ودعا المواطنين الى "مراجعة محال الوكلاء لتسلم حصصهم المقررة بموجب خطة الوزارة الخاصة بتوزيع الطحين ضمن مفردات البطاقة التموينية، والابلاغ عن الحالات السلبية او عند ملاحظة رداءة في نوعية الطحين المجهز".