كنيسة عراقية تعلق على الزيارة المرتقبة لبابا الفاتيكان

بغداد - IQ  

أكد راعي كنيسة مريم العذراء في بغداد الاب مارتن بني، الثلاثاء، (08 كانون الأول، 2020)، أهمية زيارة بابا الفاتكيان فرنسيس الى العراق، مبينا ان الزيارة قد تشهد لقاء شخصيات سياسية ودينية من جميع الطوائف في العراق.


وقال بني لموقع IQNEWS، إن "زيارة بابا الفاتيكان الى العراق تاتي من باب الدعم للشعب العراقي، وأنه وقف مع الشعب العراقي طوال سنوات كثيرة"، مبيناً أنه "كان ينوي زيارة العراق منذ الالفية الثانية ولكن لم تتحقق في وقتها بسبب الظروف".


وبين، أن "الزيارة ستفتح آفاقاً كثيرة، والعالم اجمع ومن جميع الطوائف يرحب بالزيارة التي تعد دعماً لحرية الشعب والظلم الذي يتعرض له العراقيون من الفاسدين، وخصوصا ان البابا وقف مع الشعب في تظاهرات تشرين وفي الثورة التي قام بها ضد القمع".


وتابع راعي كنيسة مريم العذراء، أن "زيارة البابا تضامنية مع الشعب، وان البابا يتبعه اكثر من مليار و600 مليون كاثوليكي حول العالم، وزيارته للعراق تجذب الأنظار نحو البلاد"، موضحاً أنه "سيزور مدينة اور التاريخية مركز نبينا ابراهيم رجل الايمان في الديانات".


وأشار إلى، أن "الحكومة وجميع الكنائس في العراق بدأت بالتحضيرات للزيارة"، مبيناً أن "البابا سيلتقي بشخصيات سياسية ودينية من مختلف الطوائف، ولكن لغاية الآن لم يتم الإعلان عن الأسماء في العراق، كونه ليس رجل دين فقط، بل رئيس دولة الفاتيكان".


وأعلن الفاتيكان، الإثنين، (7 كانون الأول 2020)، ان البابا فرانسيس سيزور ستة مواقع في العراق.


وقال المتحدث باسم الفاتيكان ماتيو بروني في بيان تابعه موقع IQ NEWS ان "البابا فرنسيس سيزور بغداد ومدينة أور الأثرية وبيت النبي إبراهيم (ع) في ذي قار ومدينة اربيل والموصل وقرقوش (سهل نينوى)".


واعلنت وزارة الخارجية، اليوم الإثنين، (7 كانون الأول 2020)، ان زيارة البابا فرنسيس الى العراق ستكون من 5 الى 8 اذار من العام 2021.