متنبئ جوي يتوقع المناطق الأعلى تأثراً بالامطار ويحذر من سيول

بغداد - IQ  

توقع المتنبئ الجوي صادق العطية، المناطق الأعلى تأثراً بالامطار ليوم غد وبعد غد، فيما حذر من حدوث سيول.

وقال العطية في منشور على صفحته الرسمية بالفيسبوك، اطلعت عليه (IQ NEWS)، ان "الفعاليات الجوية الممطرة ستبدأ أعتبارا من يوم غد الثلاثاء بهطول زخات من الامطار الرعدية في غرب الانبار خلال ساعات الصباح، ثم تندفع خلال النهار لتشمل كافة مناطق الانبار ثم نينوى ودهوك"، مبينا ان "موجة الامطار تندفع ببطئ نحو مدن وسط البلاد والفرات الاوسط وكذلك باقي مدن شمال البلاد وتزداد كثافة السحب مصحوبة بالغزارة وصواعق البرق والرعد على فترات مع رياح هابطة خصوصا في الأنبار".

وذكر ان "فرص هطول الامطار ستبدأ بمدن الجنوب ومنها مدينة البصرة اعتبارا من فجر وصباح يوم الأربعاء"، لافتا الى انه "طبقا لما ترصده خرائط الامطار المتوقعة، فأن المناطق الواقعة مابين بغداد والانبار وصلاح الدين ستشهد اعلى كمية امطار اضافة الى المناطق بين ذي قار والسماوة وبادية الجنوب".

وتابع ان "المناطق التي ستشهد اقل كمية امطار هي مدن شمال البلاد ومن ضمنها نينوى"، موضحا ان "ذروة تاثير الحالة ستتركز في غرب البلاد والوسط والجنوب".

ودعا العطية المواطنين الى "الحذر من صواعق البرق وغزارة الامطار والرياح الهابطة من السحب والحالوب في بعض الاماكن"، محذرا من "السيول في الجانب الشرقي للبلاد صباح ونهار يوم الخميس المقبل".