#الزيارة_الاربعينية

الصحة: اجراءاتنا الطبية في زيارة الاربعينية قد نجحت

بغداد - IQ  

أفادت  وزارة الصحة والبيئة، الخميس، (8 تشرين الاول  2020)، بنجاح خطتها للإسناد الطبي الطارئ للزيارة الاربعينية، من حيث اتخاذ الاجراءات الصحية والارشادات التوعوية في ظل جائحة كورونا.


وقالت الوزارة في بيان لها ورد إلى موقع IQ NEWS ، إن جهوداً كبيرة بذلت من دائرة صحة كربلاء وجميع دوائر الوزارة والجهات الساندة وبإشراف ميداني مباشر من قبل الوزير حسن التميمي، مبينة أن المستشفيات والمفارز الطبية قدمت الخدمات المطلوبة لكافة الزائرين ومتابعة عمل المواكب من خلال المفارز الثابتة والجوالة فضلا عن نشر الفرق الطبية لرسائل التثقيف ولتوعية الصحية وتوزيع الكمامات.


وتقدم وزير الصحة التميمي، وفق البيان، بالشكر والتقدير للجهود المقدمة من الجيش الابيض وبالأخص في كربلاء والملاكات والجهات الساندة من ملاكات  العتبات المقدسة ومديريات طبابة الاجهزة الامنية والحشد الشعبي والمواطنين المتعاونين والملتزمين بالتعليمات الصحية الصادرة عن الوزارة ومؤسساتها.


وأعلنت العتبة العباسية، في وقت سابق اليوم الخميس، أن عدد الزائرين الذين أدوا مراسم زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع) هذا العام، وفقاً لمنظومة العدّ الإلكترونيّ، بلغ (14.553.308) أربعة عشر مليوناً وخمسمائة وثلاثة وخمسين ألفاً وثلاثمائة وثمانية زائرين.