إحصائية رسمية.. 14 مليوناً ونصف المليون شاركوا في زيارة الأربعينية

بغداد - IQ  


أعلنت العتبة العباسية، الخميس (8 تشرين الأول 2020) عدد الزائرين الذين أدوا مراسم زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع) هذا العام.


وقالت العتبة في بيان، ورد إلى موقع IQ NEWS، إن "أعداد الزائرين المسجّلين وفقاً لمنظومة العدّ الإلكترونيّ، للمدّة من (9) صفر الخير ولغاية منتصف نهار (20) من صفر الخير لعام 1442هـ، بلغت (14.553.308) أربعة عشر مليوناً وخمسمائة وثلاثة وخمسين ألفاً وثلاثمائة وثمانية زائرين"، مبينةً أنهم "دخلوا من خمسة مداخل رئيسيّة هي: (بغداد - كربلاء) (نجف - كربلاء) (بابل - كربلاء) (حسينيّة - كربلاء) (الحر– كربلاء).


وأضافت "كان لخدمة العتبات المقدّسة شرفٌ عظيم باستقبال وتقديم الخدمات المتنوّعة للزائرين الكرام، وشملت هذه الخدمات العديد من الفعّاليات الطبّية والخدميّة والعزائيّة، ومنها خدمة توثيق أعداد الزائرين بمنظومة العدّ الإلكترونيّ للقادمين على مداخل كربلاء المقدّسة الرئيسة، من قِبل شعبة الاتّصالات في العتبة العبّاسية المقدّسة للعام الخامس على التوالي، والتوثيق التحليليّ الإحصائيّ لباقي الخدمات في مدينة كربلاء المقدّسة من قِبل مركز الكفيل للمعلومات والدراسات الإحصائيّة".


وأشارت العتبة العباسية إلى أن عدد الذين شاركوا في موسم الزيارة بالعام الماضي كان "خمسة عشر مليوناً ومائتان وتسعة وعشرون ألفاً وتسعمائة وخمسة وخمسون زائراً".