حصة طحين اضافية لعوائل الرعاية الاجتماعية

بغداد - IQ  

أعلنت وزارة التجارة، الاثنين، (18 كانون الثاني 2021)، عن توزيع الحصص الاضافية من مادة الطحين الى العوائل المشمولة بقانون الرعاية الاجتماعية.


وقال مدير عام الشركة العامة لتصنيع الحبوب خطاب علي القيسي، في بيان ورد الى موقع IQ NEWS، إن شركته باشرت بتوزيع الحصص الاضافية من الطحين لعوائل الرعاية الاجتماعية بالتزامن مع الحصة الأولى لعام 2021، موضحا أن قوائم القطع والتجهيز شملت الحصة المقررة والوجبة الاضافية لعوائل الرعاية الاجتماعية.


وأشار إلى متابعة الفرق الرقابية لعملية التوزيع، فيما تقوم الفرق المشتركة بالأشراف على انتاج وتجهيز الطحين في المطاحن العاملة ولدى الوكلاء، لافتاً الى رصد 31 مخالفة نوعية وغير نوعية في بغداد خلال النصف الاول من شهر كانون الثاني الجاري.


وعلى ذات السياق، اشار القيسي الى مباشرة الفرق الرقابية والنوعية بفروع الشركة في النجف والانبار وميسان والمثني واربيل وديالى جولاتها التفتيشية لمتابعة عملية الانتاج والتوزيع تخللها سحب النماذج وفحصها مختبريا والوقوف على فحص الخبازة الموقعية ومعايرة اوزان اكياس الطحين المعبئة وتدقيق ختم المطحنة وتاريخ الانتاج فضلا عن مستندات وقوائم التجهيز، وقد احيلت المخالفات الى الاقسام واللجان المختصة لتطبيق الشروط الجزائية بحق المخالفين.