حالة جوية تنتهي الثلاثاء

طقس العراق: الأمطار تتوقف عن الهطول الليلة وتستأنف غداً في هذه المناطق

بغداد - IQ  

نشر المتنبئ الجوي، صادق عطية، السبت، توقعات حالة الطقس في العراق فيما أشار إلى أن البلاد تتأثر بحالة جوية ومنخفض منذ مساء يوم أمس، وتنتهي الثلاثاء المقبل.

 

وقال عطية، عبر منشور على جداريته بموقع فيسبوك، تابعه موقع IQ NEWS، إن "حالات جوية متتابعة تتأثر بها البلاد وفرص واردة للغزارة في بعض الأماكن مع انخفاض درجات الحرارة نهاية الأسبوع".


ولفت إلى أن "منخفضا جويا وحالة جوية بدأت تؤثر في مدن شمال وغرب ووسط البلاد ابتداء من ليلة البارحة".

وعن طقس اليوم السبت، لفت عطية إلى أن "هطول الأمطار الخفيفة الى المعتدلة يتركز في نينوى والانبار وصلاح الدين ودهوك واربيل والسليمانية وكركوك وبغداد وديالى"، مضيفا: "مع فرص للغزارة تشمل مناطق شمال نينوى واربيل وشمال الأنبار". 


وفيما أشار إلى "هطول خفيف يشمل النجف وبادية كربلاء"، أردف أن "فرص الأمطار تتوقف الليلة مؤقتا في بغداد والانبار والبادية الغربية، وتستمر في المناطق أعلاه يوم الأحد، مع هطول ثلوج كثيفة متوقعة على شمال مدن اربيل والسليمانية ودهوك وشرقها". 


وأردف أنه في "يوم الاثنين يمتد تأثير الحالة ليشمل اغلب مدن البلاد ويستمر يوم الثلاثاء"، مشيرا إلى "فرص واردة للغزارة في مناطق عديدة من مدن الجنوب ومنها البصرة وذي قار ومناطق اخرى يصعب تحديدها حاليا".


وأكمل: "متوقع أن تنتهي الحالة بعد ظهر الثلاثاء 10/1/2023 في عموم المدن بعد توقفها صباحا في شمال البلاد، لتعود حالة جديدة يوم الجمعة 13/1/2023".