محذرا من كارثة.. محافظ السليمانية: الاوضاع بالمحافظة خطيرة جدا

بغداد - IQ  

حذر محافظ السلمانية هفال ابو بكر، الأربعاء، (7 تشرين الاول 2020)، من كارثة انسانية في المحافظة، مشيرا الى ان الاوضاع خطيرة جدا.


وقال ابو بكر خلال مؤتمر صحفي تابعه  موقع IQ NEWS ان "اسباب انتشار فايروس كورونا بشكل كبير في محافظة السليمانية يعود الى الاوضاع الصحية للمواطنين وتدهور الاوضاع المالية وعدم التزام المواطنين بالتعليمات الصحية وتأخرهم في مراجعة المستشفيات بالإضافة الى دخولنا في فصل الخريف ونسير نحو فصل الشتاء".


واضاف ان "الاوضاع الصحية في محافظة السليمانية خطيرة جدا"، لافتا الى ان "جميع المدن ستصبح مثل السيلمانية بعد اسبوعين اذا استمر عدم الالتزام المواطنين بالتعليمات الصحية".


واكد "نستطيع العمل معاً وبدعم من الحكومة ووسائل الاعلام في تحسين الموقف الوبائي والدخول في مرحلة اخرى"، محذرا من "كارثة انسانية في السليمانية اذا استمر الحال كما هو عليه".


وتابع ان "فرض حظر التجوال والعزل الصحي غي مجدي في المرحلة الراهنة لان فايروس كورونا وصل الى جميع المنازل ولا فائدة من فرض حظر التجوال"، داعيا الى "العمل على ادارة المرحلة الراهنة بطريقتين الاولى التزام المواطنين بالتعليمات الصحية ودعم المؤسسات الصحية من قبل الحكومة".