قرر انشاء صندوق لاعمار المحافظة.. الكاظمي: 270 مشروعا متلكئا بذي قار

ذي قار - IQ  

اعلن رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الإثنين (05 تشرين الأول، 2020) عن إنشاء صندوق خاص لإعمار ذي قار، فيما اشار الى ان هناك 270 مشروعا متلكئا بالمحافظة.


وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان، ورد لموقع IQ NEWS، أن "رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي التقى بعدد من شيوخ العشائر في محافظة ذي قار، وذلك خلال زيارته الحالية الى المحافظة، مشيرا الى انه "استمع الى المشاكل التي تعاني منها محافظة ذي قار، حيث قدّم شيوخ العشائر مطالب أهالي المحافظة، في ما يتعلق بالخدمات وتحسين الواقع المعيشي وتوفير فرص العمل وتحقيق الاستقرار".


واعرب الكاظمي بحسب البيان، "عن سعادته بهذا اللقاء الذي يجسّد التواصل الكبير ما بين الحكومة وأبنائها من أجل العمل المشترك وإسناد الدولة في التغلب على الكثير من المشاكل"، لافتا الى "اننا نراهن على حكمة عشائرنا الأصيلة في المحافظة، من أجل التعاون معا لخدمة أبنائها".


وأكد الكاظمي أن "محافظة ذي قار تتمتع بعمقها التأريخي والحضاري، وقدّمت التضحيات، وتستحق منا الكثير، وسنعمل بكل الجهود من أجل أن تستعيد عافيتها"، لافتا الى "وجود مائتين وسبعين مشروعا متلكئا في محافظة ذي قار، لأسباب مختلفة بعضها يتعلق بالفساد وسوء الإدارة، وسنقوم بمعالجتها قدر المستطاع".


وقرر الكاظمي بـ"إنشاء صندوق خاص لإعمار المحافظة"، فيما عبر شيوخ العشائر عن "شكرهم للكاظمي، الذي أوفى بوعده لهم في زيارة المحافظة، والوقوف على واقعها وتفقد أحوال أبنائها".


ووصل رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الإثنين، (05 تشرين الأول، 2020)، الى محافظة ذي قار، فيما عقد جلسة استثنائية لمجلس الوزراء، خاصة بمحافظة ذي قار.