الكاظمي ينقل موظفين من المخابرات إلى المنافذ ويوجه بغلق المعابر غير الرسمية

بغداد – IQ 

وافق رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الاثنين (16 تشرين الثاني 2020)، على نقل موظفين من جهاز المخابرات إلى هيئة المنافذ الحدودية، فيما وجه قيادة العمليات المشتركة بغلق المعابر غير الرسمية لإيقاف عمليات التهريب.


وقال إعلام هيئة المنافذ الحدودية في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "رئيس هيئة المنافذ الحدودية اللواء عمر عدنان الوائلي، شارك في الجلسة الاعتيادية الأولى لاجتماع مجلس الجهات غير المرتبطة بوزارة والهيئات المستقلة والتي عقدت برئاسة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي".


وأضاف البيان، أن "انعقاد المجلس يأتي مبادرة جديدة من قبل الحكومة والذي سيعقد بشكل شهري للتواصل مع الجهات والهيئات لتذليل العقبات والتحديات واتخاذ التوجيهات وإحالة ما يتطلب إلى مجلس الوزراء للتصويت عليه".


ونقل البيان، عن الوائلي قوله إن "رئيس الوزراء أشاد بدور وأداء هيأة المنافذ الحدودية والإجراءات المتخذة من قبلهم لأحكام السيطرة وتعظيم الإيرادات الحكومية، وحصلت موافقته بتعزيز الموارد البشرية للهيئة بنقل الموظفين من جهاز المخابرات إلى ملاك الهيئة، والتأكيد على الزام كافة أعضاء مجلس الهيئة بالقرارات الصادرة من اجتماعاتها والتي تضم ممثلي الوزارات والهيئات والمحافظات المعنية بالمنافذ الحدودية".


وتابع الوائلي، أن "رئيس الوزراء أكد على أهمية تطوير المنافذ الحدودية وتشجيع الاستثمار فيه، والإسراع في عملية اتمتة الإجراءات الكمركية للقضاء على الفساد الإداري والمالي، وكذلك وجه قيادة العمليات المشتركة بغلق المعابر غير الرسمية لإيقاف عمليات التهريب والإضرار بالاقتصاد الوطني وحماية المنتج المحلي".