أمانة مجلس الوزراء: إنهاء المشاكل المعوقة لمشروع بناء المدارس

بغداد - IQ  

كشفت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الأحد(27 شباط 2022)، عن إنهاء جميع المشكلات الإدارية والقانونية لمشروع وزارة التربية للأبنية المدرسية، الذي تخلله تلكؤ منذ سنوات. 

ونقلت الوكالة الرسمية تابعها موقع IQNEWS، عن المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد قوله، إنه "في ما يخص أولا مشروع الأبنية المدرسية النموذجية فإنه تم بموجب الاتفاقية توقيع 15 عقدا في 15 محافظة مع الشركتين الصينتين باورجاينا وسينتوك المنفذتين والفرق الميدانية متواصلة يومياً في جولاتها مع الشركتين لإنهاء ملف تسلم قطع الاراضي".

وأضاف، أن "الشركتين تسلمتا جميع الأراضي المخصصة للمشروع في كل المحافظات والآن تعملان على تسييج هذه القطع للمباشرة قريبا، وضمن رؤية الأمانة العامة نأمل أن تشهد سنة 2022 تنفيذ 3000 مدرسة".

وفيما يتعلق بمشروع رقم (1) للأبنية المدرسة الخاص بوزارة التربية، أوضح مجيد أن "الأمانة العامة خطت خطوات إيجابية وإنجازات على أرض الواقع منذ أن تسلمت الملف قبل أكثر من 6 أشهر وتم تذليل عقبات هذا الملف الذي كان شائكاً مع وجود مشاكل قانونية ومالية بالدرجة الاولى، وتم حل 10 مشاكل منها وأيضاً كانت هناك مشاكل مالية بين الشركات المنفذة ووزارة التربية".

وأكد، أنه "نستطيع القول أن جميع العقبات التي اعترضت مشروع الابنية المدرسية رقم واحد انتهت ويتم تسلم الابنية المدرسية تباعا شهريا وهناك متابعات ميدانية وتقارير يومية تصل إلى الأمين العام بخصوص هذا الملف".