رفع "التجاوزات" عن مدخل بغداد من جهة الكوت تمهيداً لتوسعته

بغداد - IQ  

قامت ملاكات إدارة محافظة بغداد، الأربعاء(5 كانون الثاني 2022)، برفع التجاوزات الكائنة على مدخل بغداد-كوت جنوب شرق العاصمة بغداد، لغرض توسعته وتطويره.

وقال قسم الإعلام والاتصال الحكومي في بيان ورد لموقع IQNEWS،إن "محافظة بغداد، نفذت حملة لرفع التجاوزات الحاصلة على مدخل (بغداد/ الكوت)، ضمن ناحية جسر ديالى، جنوب شرق العاصمة".

وبحسب البيان، قال مدير الناحية عدنان مفتاح،إن "الحملة جاءت تنفيذا لتوجهيات محافظ بغداد محمد جابر العطا، وباسناد قوات الشرطة الاتحادية من اللواء الاول والرابع من الفرقة الاولى، لرفع جميع التجاوزات الحاصلة على جانبي طريق مدخل بغداد الكوت"، لافتاً إلى أن "الغرض من الحملة هو فسح المجال لاعمال تطوير وتوسعة  الطريق من قبل الشركة المنفذة".

وأضاف، أنه "تم ابلاغ المتجاوزين برفع التجاوز قبل اسبوع من اطلاق الحملة، ليتسنى لهم رفعها دون الحاق الضرر بهم، لا سيما وان اغلب المتجاوزين، كانت لهم استجابة وتعاون واضح بهذا الشان".

وتابع، أن "الملاكات الهندسية في المحافظة  انهت اعمال الاكساء "الطبقة الاساس" للمدخل المذكور"، مبيناً أن "اعمال التطوير شملت توسعة الطريق من الجانبين، مع طرق خدمية بعرض (8) امتار، اضافة الى الجزرات الوسطية والإنارات، حيث يبلغ طول الطريق (8) كليومترات يبدأ من جسر الرستمية، وصولا الى فلكة سلمان باك، في قضاء المدائن".