المرور تضع خطة لتخفيف الزخم ببغداد: اختصار الجزرات الوسطية وتسهيل السير لليمين

بغداد - IQ  

أعلنت مديرية المرور العامة، الخميس (27 أيار 2021)، وضعها خطة لتخفيف الزخم المروري في بغداد، وتتضمن 3 محاور، بينها اختصار الجزرات الوسطية والساحات العامة، وتسهيل إنسيابية السير باتجاه اليمين.

وقال المدير العام للمديرية اللواء طارق اسماعيل في حديث لوكالة الأنباء الرسمية، وتابعه موقع IQ NEWS، إن مديريته "تسير باتجاه الأتمتة والحكومة الإلكترونية، وهناك تقدماً كبيراً فيما يخص العقد الإلكتروني والجباية وإعلام المواطنين بشأن الغرامات"، مبيناً ان ""هذه الجوانب تحتاج وقتاً، لكن سيتم انجازها عن طريق الاستثمار وبمقدمتها الأتمتة بصورة عامة ومن ضمنها برنامج إعلام المواطنين".

وأشار إلى أن "هناك 65 سيطرة منتشرة في بغداد الرصافة، و50 سيطرة في جانب الكرخ، وأن فريق عمل شكل بشأن هذه السيطرات خلال لقاء جمعه برئيس الوزراء مصطفى الكاظمي"، مؤكداً أن "هناك جدية لرفع السيطرات من أجل تسهيل حركة انسيابية المرور".

وأكد إسماعيل، أن "إنهاء الزحم المروري أصبح حاجة ملحة تحتاج إلى الوقوف عليها"، مشيراً إلى أن خطة مديرية المرور العامة لتخفيف الزخم المروري ستتضمن 3 محاور.

وأوضح، أن أول محاور الخطة هو "تحويل الجزرات الوسطية والساحات العامة مثل ساحة النسور والفتح والامامين الحسنين، وثانيها اختصار الجزرات الوسطية، وثالثاً اختصار الكيرفات التي تسهل انسيابية السير نحو الاتجاه اليمين، وكل ذلك سوف يخفف من وطأة الزخم المروري".