جريمة غامضة تودي بنازح في "العلم" ونائب يعلق: الفاعل قريب

بغداد - IQ  


كشف عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، جاسم جبارة، الجمعة (6 تشرين الأول 2020)، عن جريمة غامضة أودت بحياة نازح يسكن ناحية العلم بمحافظة صلاح الدين، فيما قال إن "الفاعل قريب"، ودعا الأجهزة الأمنية إلى مطاردة واعتقال جميع المشتبه بهم.


وقال جبارة في حديث لموقع IQNEWS، إن "شخصاً نازحاً من أهالي الحويجة (55كم جنوب غربي كركوك)، قُتل بظروف غامضة في ناحية العلم (16 كم غربي تكريت) بمحافظة صلاح الدين".


وأضاف "زرنا مديرية شرطة العلم والتقينا مديريها وكذلك مدير الاستخبارات وضباط التحقيق والأمن الوطني هناك على خلفية الحادثة، وطلبنا تشديد الإجراءات والتدقيق في نقاط التفتيش عند مداخل ومخارج المنطقة لكشف ملابسات الجريمة والتوصل إلى الجناة".


ولفت عضو لجنة الأمن النيابية، إلى "وجود بصمات لثأر عشائري في هذه الجريمة، وأنها ليست عملاً إرهابياً"، داعياً إلى "كشف خيوطها والتعمق في التحقيق بشأنها دون مجاملات مع رفض تدخل أية جهة أو عنوان في التحقيق، ومطادرة واعتقال كل من تحوم عليهم الشبهات".


وأكد "لن نسمح بان تكون بلدة العلم مكاناً لتصفية الحسابات على أرضها، ولا مبرر لوجود المجرمين أو من عليهم مؤشرات أمنية بين السكان"، مشدداً على أن "كل الدلائل تشير إلى أن الفاعل قريب".


ولم تعلق السلطات الأمنية حتى الآن على الحادثة أو تصدر بياناً رسمياً بشأنها.

يذكر أن العديد من النازحين لم يعودوا إلى مناطقهم المحررة بعد، بسبب انتماء أقارب لهم إلى تنظيم داعش، ما يجعلهم "مطلوبين عشائرياً" لعوائل ضحايا التنظيم في مناطقهم الأصلية، حسبما يقول مسؤولون أمنيون وحكوميون.