الغانمي يوجه باتخاذ الإجراءات القانونية بحق والد وعم صبي معنف في الديوانية

بغداد - IQ  


وجّه وزير الداخلية عثمان الغانمي، الثلاثاء (19 تشرين الأول 2021)، باتخاذ الإجراءات القانونية بحق متهمين قاما بتعنيف صبي في الديوانية.


وقال المكتب الاعلامي لوزير الداخلية، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "وزير الداخلية عثمان الغانمي، وجه اليوم، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق متهمين (والد وعم) اللذان قاما بتعنيف الصبي في محافظة الديوانية، بعد أن وصلت مناشدة لسيادته بشأن هذا الموضوع".


وأضافت أن "مديرية حماية الأسرة والطفل والشرطة المجتمعية في دائرة العلاقات والإعلام، باشرت بإجراءاتها وفق أحكام المادة 413 أولا من قانون العقوبات العراقي، وإلقاء القبض على والد الصبي بعد قيامه بتعنيفه، وإحالته أمام قاضي التحقيق، فيما تجري قوات الشرطة عملية تحري عن عم الصبي للقبض عليه".


وبيّنت أن "قوة من الشرطة رافقت الصبي المعنف الى المستشفى للإشراف على علاجه، وتوفير جميع احتياجاته، والاستماع الى الأطباء للاطمئنان على صحته".


وأكد الغانمي بحسب البيان، على "الاستمرار بمتابعة هذه الحالة ومعرفة جميع الملابسات، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، فضلا عن متابعة الحالات المشابهه والتحرك السريع من قبل الجهات المعنية للحد من الظواهر والحالات الدخيلة على المجتمع العراقي".