قضية اغتيال والد المحامي المغيب تتفاعل.. "الكاظمي يوجه والغانمي يكلف"

  • 11-03-2021, 23:37
  • أمن
  • 5621

بغداد - IQ  

وجه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الخميس (11 آذار 2021)، بمتابعة حادثة اغتيال والد المحامي المغيب "جاسب حطاب"، في وقت وصل وفد رفيع الى محافظة ميسان حيث سكن ذوي الضحية.   


وقال مصدر أمني، لموقع IQ NEWS، إنه "بتوجيه من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، كلف، اليوم، وزير الداخلية عثمان الغانمي، مدير علاقات واعلام وزارة الداخلية اللواء سعد معن بمتابعة قضية مقتل والد المحامي المغيب".


فيما قال مراسل موقع IQ NEWS، إن "وفداً برئاسة اللواء سعد معن وصل منزل جاسب حطاب والد المحامي المخطوف".


واثار حادث الاغتيال غضب متظاهري محافظتي ميسان وواسط، مساء اليوم، حيث نددوا باغتيال والد علي جاسب، مما دفع محتجي ميسان الى محاصرة مبنى قيادة الشرطة للمطالبة باقالة قائد الشرطة، حيث اشار مصدر لموقع IQ NEWS، إن "هذه المطالبات تأتي على خلفية اغتيال والد علي جاسب".


في وقت أشار مصدر آخر، الى ان "متظاهري واسط اصدروا بيانا ينددون فيه بحادثة اغتيال والد الناشط المختطف علي جاسب".


وفي وقت سابق، أكد قائد شرطة ميسان العميد عبد الخضر جاسم، القبض على قاتل والد المحامي علي جاسب، وهو ابن عم الشهيد"، على حد قوله، مبينا ان "سبب القتل خلاف شخصي تطور الى هذا الحال".


هذا وأعلن مجلس القضاء الأعلى، تصديق اعترافات المتهم بقتل والد علي، حيث اشار القضاء الى ان المتهم افاد باعترافاته أن المجنى عليه (زوج عمته) كان يتهمه باختطاف ابنه ما أدى الى حدوث خلافات وصلت لتقديم شكوى ضده والتنازل عنها، مبينا أن الضغوطات التي تعرض لها دفعته الى قتل المجنى عليه.


ونفى ابن عم المغدور، والد المختطف علي جاسب، أبو أحمد الهيلجي، وجود خلافات شخصية أو عائلية أدت لاغتيال الأخير.


وقال الشخص الذي عرف عن نفسه بأنه ابن عم المغدور، إن "جاسب لم يكن يريد سوى معرفة مصير ابنه، بعد مضي أكثر من عام ونصف العام على خطفه".


وأضاف أن "الحكومة المحلية لمحافظة ميسان، بأجهزتها الأمنية تعرف المتسبب باختطاف المحامي علي جاسب، وهم من تسببوا باغتيال والده".


وأردف، أنهم (الأجهزة الأمنية) "جلبوا شخصا وجعلوه يمضي على كليشيهات جاهزة أعدوّها"، نافيا "وجود خلافات شخصية او عائلية مع المغدور".


وأفاد مصدر امني، في وقت سابق من يوم أمس، باغتيال والد المحامي علي جاسب في محافظة ميسان، حيث اختفى المحامي علي جاسب في ظروف غامضة في تشرين الاول من العام ٢٠١٩.

أخر الأخبار

الأكثر قراءة