الغانمي يعود لبغداد قادماً من مصر: القاهرة تريد تعاوناً أعمق وتدعو قادة الأمن لزيارتها

  • 9-08-2021, 22:15
  • أمن
  • 1219

بغداد - IQ  

عاد وزير الداخلية، عثمان الغانمي، الاثنين (10 آب 2021)، إلى بغداد مختتماً زيارة رسمية قام بها إلى مصر، وفق بيان للوزارة، أورد تفاصيل الزيارة ومخرجاتها.

وقالت وزارة الداخلية في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن الغانمي والوفد المرافق له، الذي ضم كل من الفريق الركن جعفر البطاط، ومدير مكتب وزير الداخلية، ومدير التدريب والتأهيل، ومدير الأحوال المدنية، ومدير العلاقات والإعلام، ومدير التنسيق الدولي، عادوا اليوم، الى أرض الوطن بعد زيارة رسمية الى جمهورية مصر العربية".

وأضافت أن وزير الداخلية، "التقى خلال هذه الزيارة نظيره المصري محمود توفيق، في مقر وزارة الداخلية، وفي بداية اللقاء رحب وزير الداخلية المصري بالغانمي والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء بحث عدد من المواضيع الأمنية ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيزها لما يحقق الأمن المستدام لكل دول المنطقة، نظرا لتأثير وثقل البلدين في تعزيز الأمن والاستقرار العربي".

وأعرب وزير الداخلية المصري، وفق البيان، عن "رغبته في تعزيز التعاون بين وزارتي داخلية البلدين الشقيقين في مجال تبادل الخبرات والمعلومات وكل الأنشطة الأمنية"، موجها "دعوة إلى القادة الأمنيين في وزارة الداخلية العراقية لزيارة نظرائهم في جمهورية مصر العربية لتحقيق وتفعيل أعمق لعملية التعاون، وتنسيق العمل في تبادل الخبرات والعمل الاستخباري".

من جانبه، نقل وزير الداخلية عثمان الغانمي "تحيات الرئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي لمصر العربية قيادة وشعبا وحكومة"، مشيراً إلى اهتمام اهتمام الكاظمي بـ"تطوير أسس التعاون مع مصر بمختلف الأصعدة".

وأشاد الغانمي بـ"التطور الأمني في مؤسسات وزارة الداخلية المصرية من خلال زيارته لعدد من مؤسسات الوزارة"، مؤكدا "رغبته في تعزيز أطر التعاون البناء على مستوى وزارتي الداخلية في البلدين الشقيقين والدول العربية الأخرى".

وزار وزير الداخلية والوفد المرافق له "المعهد القومي لتدريب القوات الخاصة ،وكان في استقباله اللواء حازم عبد الرحمن مساعد أول وزير الداخلية المصري، ورئيس المجلس الأعلى للتدريب، وقد ناقش الوزير معه الأساليب المتطورة لتدريب الأمن والقوات الخاصة، كما تجول في أروقة المعهد واطلع على أساليب التدريب والتأهيل لعناصر الشرطة".

وأجرى الغانمي أيضاً زيارة لـ"قطاع الأمن الخاص، وكان في استقباله والوفد المرافق له  اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية المصري، كما تم عقد اجتماع بين الجانبين جرى خلاله بحث سبل التعاون وتبادل الخبرات في مجال الأمن العام وتطوير أداء القوات الأمنية".

وزار وزير الداخلية "أكاديمية الشرطة المصرية، وكان في استقباله اللواء احمد ابراهيم مساعد وزير الداخلية المصري، ورئيس أكاديمية الشرطة، وناقش جملة من المواضيع التي تخص العمل الأكاديمي الأمني".