فريق طبي عراقي ينقذ فتى من موت وشيك بعملية بالغة الدقة (صور)

بغداد - IQ  


أعلنت مستشفى الجملة العصبية في بغداد، الجمعة (6 تشرين الثاني 2019)، إجراء عملية معقدة لفتى يبلغ من العمر 15 عاماً كان يعاني من تشوه دماغي.


وقال إعلام المستشفى في بيان ورد إلى موقع IQ NEWS، إن "فريق طبياً في مستشفى جراحة الجملة العصبية نجح في إنقاذ فتى بأجراء عملية معقدة لرفع تشوه دماغي شرياني وريدي وايقاف نزف بتجاويف الدماغ وتحت ام العنكبوتية عبر جهاز الميكروسكوب".


ونقل البيان عن مدير المستشفى ورئيس الفريق الطبي الدكتور وليد خالد الحيالي، اخصائي جراحة الدماغ والحبل الشوكي، قوله إن "المستشفى استقبلت فتى بعمر 15 عاما يعاني من الام شديدة في الرقبة والرأس وتشوش الوعي"، مبيناً أن "الفحوصات السريرية والاشعاعية بينت ان الفتى يعاني من نزف تحت ام العنكبوتية ونزف في تجاويف الدماغ جراء تشوه ولادي دماغي شرياني وريدي".


وأضاف، "تم اجراء عملية معقدة خاصة له عبر جهاز المايكروسكوب وانقاذ الفتى، من خلال إيقاف النزف ورفع التشوه الدماغي الشرياني وتكللت العملية بالنجاح"، مشيراً إلى أن "العملية تمت بمساعدة فريق طبي مكون من د.علياء كاظم، مقيمة قدمى، والممرضات هاجر حسن وعبير حسن وهدى ثجيل، واخصائي التخدير د. احمد محروس ومساعد تخدير زيد صباح".