كتلة معتدلة تخفض الحرارة بمعدل 6 درجات في هذه المناطق

بغداد - IQ  


توقع المتنبئ الجوي أحمد التميمي، الاثنين (4 تشرين الاول 2021) انخفاضاً بدرجات الحرارة يصل إلى 6 درجات مئوية ابتداءً من اليوم، في المناطق الوسطى والشمالية.


وقال التميمي، في منشور جوي ورد لموقع IQ NEWS، إن "أجواء أقل حرارة عن اليوم السابق نتيجة لنزول كتلة معتدلة مصدرها تركيا تؤثر على المناطق الشمالية والغربية ومدن وسط البلاد وبتأثير أقل على باقي المناطق مع طقس مشمس غالبا".


وأضاف أن "درجات الحرارة تنخفض بحدود 6 درجات في المنطقتين الوسطى والشمالية والاجزاء الغربية، في حين تنخفض بحدود 3 درجات في الفرات الأوسط والجنوب ثم يزداد الانخفاض يوم الثلاثاء".


وتابع التميمي، أن "من المتوقع أن تسجل المنطقة الشمالية درجات بين 27-31 بينما تسجل المنطقة الوسطى والغربية درجات بين 29-34 أما الفرات الأوسط والجنوب فتسجل 37-42"، مشير اإلى أن "الرياح ستكون شمالية غربية في عموم مناطق البلاد وبسرعة تتراوح بين 10-20 كم تنشط أحيانا إلى 30 كم".


ولفت إلى أن "مدى الرؤية يتراوح بين 15-25 كم في الاجواء الاعتيادية والحد الأقصى للأشعة فوق البنفسجية يصل إلى 5 (معتدل)"، موضحاً أن "الرطوبة النسبـية تشهد ارتفاعا خلال اليومين المقبلين خصوصا خلال ساعات الصباح الأولى".