محافظ الأنبار: تعاملنا مع النازحين بمهنية وكنا أول المبادرين لإعادتهم الى مناطقهم

بغداد - IQ  


قال محافظ الأنبار، علي فرحان الدليمي، الأربعاء (8 أيلول، 2021)  إن إدارته تعاملت مع ملف النازحين، بمهنية عالية، فيما لفت إلى انها أول من بادرت بإعادة النازحين غلى مناطق سكناهم.


وأكد الدليمي، في كلمة خلال مؤتمر لتعزيز السلم المجتمعي، تابعها موقع IQ NEWS: "لقد تعاملنا مع ملف النازحين بمهنية وإنسانية وكنا اول المبادرين لإعادتهم الى مناطق سكناهم ونتطلع في المرحلة المقبلة الى العمل على بناء الانسان وتنمية قدراته، وما حققناه من إنجازات على ارض الواقع لم يتحقق الا بتضافر الجهود وتعاون جميع الاطراف المجتمعية والحكومية والمجتمع الدولي والوكالات الاممية والمنظمات الدولية".


ونوه بـ"دور علماء الدين في التصدي للأفكار المتطرفة وكشف زيف تنظيم داعش وتعريته وإظهار فساده وخطورته من جهة، وبث روح التسامح، والدعوة الى الاعتدال، وتعزيز أواصر الاخوة والمحبة، وتوطيد العلاقة بين ابناء المجتمع الانباري، والابتعاد عن حالات الثأر والانتقام".


وجاء ذلك في مؤتمر لتعزيز السلم المجتمعي وعودة إدماج النازحين في المجتمع، ومعالجة الافكار المتطرفة، برعاية وزيرة الهجرة والمهجرين ايڤان فايق وبحضور نائب الامين العام لمجلس الوزراء الدكتور جاسم الحلبوسي، ومدير ديوان الوقف السني وجمع من علماء الدين في الانبار.