#العام_الدراسي_الجديد وسط تحديات #كورونا في #العراق

العام الدراسي الجديد على طاولة اجتماع هيئة رأي التربية

بغداد - IQ

ناقشت هيئة الرأي في وزارة التربية، بحضور الوزير علي الدليمي، الأحد (4 تشرين الأول 2020) الاستعداد للعام الدراسي المقبل في ظل تفشي فايروس كورونا، فيما بحثت آلية تطبيق التعليم المدمج.


وقال إعلام الوزارة في بيان، ورد إلى موقع IQ NEWS ، إن "هيئة الرأي في وزارة التربية، عقدت اجتماعها الدوري، إذ تمت مناقشة آخر التحضيرات للعام الدراسي الجديد 2020 - 2021، والوقوف على أهم المواضيع التي تهم العملية التربوية".


وأضاف، أن "الاجتماع الذي ترأسه وزير التربية علي حميد الدليمي، ناقش استعدادات الوزارة للعام الدراسي المقبل، من خلال المتابعة والتنسيق المشترك مع المديريات العامة للتربية في المحافظات، وعرض رؤية الوزارة التي سترفع الى الجهات الرسمية، في ضوء الظروف الحالية والمتغيرات المستقبلية وما تفرضهُ جائحة كورونا، وبحث آلية تطبيق التعليم المدمج على الطلبة".


وتابع البيان، أن "المجتمعين تناولوا محور التوسعة لفتح معاهد الفنون الجميلة لتشمل محافظات البلاد كافة، بغية استيعاب الطاقات والمواهب الشبابية وتنمية قدراتهم الفكرية، فضلاً عن التطرق الى مسألة الامتحانات التي تخص محو الأمية وتقديم الدعم الكامل من أجل نشر ثقافة العلم بين شرائح المجتمع المختلفة".


واضطر تفشي فيروس "كورونا" في العراق، وزارتي التربية والتعليم العالي إلى وقف الدوام الرسمي منذ أشهر عدة، واعتماد آلية التعليم عن بعد، في حين أكد وزير الصحة حسن التميمي، الثلاثاء (29 أيلول 2020)، أن الوزارة تدرس مقترحات للعام الدراسي الجديد، مشيراً إلى أن إعلان قرار الدوام سيكون بعد زيارة الأربعين.